"كوبا أميركا": اليابان تؤجّل تأهُّل الأوروغواي

منتخب الأوروغواي يهدر فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة "كوبا أميركا 2019" التي تستضيفها البرازيل بتعادله بنتيجة 2-2 أمام اليابان التي تشارك ببطاقة دعوة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

تعادل المنتخبان 2-2 (أ ف ب)

أهدر منتخب الأوروغواي فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة "كوبا أميركا 2019" التي تستضيفها البرازيل بتعادله بنتيجة 2-2 أمام اليابان التي تشارك ببطاقة دعوة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى 4 نقاط بعد فوزها الساحق على الإكوادور برباعية نظيفة في الجولة الأولى، في حين حافظ المنتخب الياباني على آماله في تخطي الدور الأول حيث تنتظره مباراة ضد الإكوادور في الجولة الختامية علماً بانه تعرض لخسارة قاسية في الجولة الأولى ضد تشيلي بأربعة أهداف بلا مقابل.

وبعد أن تميز لاعبوه بعدم الفعالية أمام المرمى ضد تشيلي، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تغييرات على تشكيلته الأساسية من خلال إشراكه مهاجم ليستر سيتي السابق شينجي أوكازاكي إلى جاني هيروكي أكي على حساب أياسي أويدا وتاكيفوسا كوبو.

وتقدّم المنتخب الياباني عندما تلقّى كوجي ميوشي كرة أمامية طويلة فسار بها قبل أن يسددها في الشباك الأوروغويانية (25).

بيد أن المنتخب الآسيوي لم ينعم طويلاً يهدف التقدّم لأن الحكم وبعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو، احتسب ركلة جزاء لصالح الأوروغواي بعد احتكاك بسيط بين إدينسون كافاني وأويدا داخل المنطقة، فانبرى لها مهاجم برشلونة لويس سواريز مدركاً التعادل (32).

وخلافاً لمجريات اللعب تقدّم المنتخب الياباني مجدداً عن طريق ميوجي إثر هجمة مرتدة سريعة (59). وردت الأوروغواي برأسية لخوسيه خيمينيز (66).

وتلعب تشيلي صاحبة المركز الثاني بثلاث نقاط ضد الإكوادور الأخيرة بدون رصيد مساء اليوم الجمعة.

وربما ستكون مواجهة تشيلي ضد الأوروغواي يوم الإثنين المقبل هي من ستحدّد متصدر المجموعة فيما تلعب اليابان ضد الإكوادور.

وأبلغ سواريز الصحفيين: ”لعبنا بشكل جيد في المجمل لكننا تعلمنا أن في بطولة مثل هذه عندما ترتكب خطأين تستقبل هدفين لذا يجب علينا الحذر“.

وأضاف: ”إنهم شبان ويملكون سرعة لكننا نعلم أنهم أصحاب كفاءة أيضاً. ضغطوا علينا بشكل جيد ولم نجعلهم يلعبون بالطريقة التي نريدها. كنا نعلم ما الذي يمكن أن يحدث في هذه المباراة فالنتيجة أمام تشيلي لم توضح الحقيقة كلها“.