لخضر بلومي: الكأس ستكون عربية

أسطورة الكرة الجزائرية لخضر بلومي يتحدّث عن توقّعاته لبطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر.

لخضر بلومي أحد نجوم منتخب الجزائر في مونديال 1982
لخضر بلومي أحد نجوم منتخب الجزائر في مونديال 1982

أعرب أسطورة الكرة الجزائرية، لخضر بلومي، أن منتخب بلاده مرشّح بقوة للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتى يخوض خلالها المنتخب الجزائرى مباراته الافتتاحية، اليوم الأحد، أمام منتخب كينيا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً السنغال وتنزانيا.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن بلومي قوله: «نملك منتخباً قوياً ومدرباً جيداً (جمال بلماضي)، وقادرون على التتويج بكأس الأمم الأفريقية في مصر رغم صعوبة المهمّة».

وأضاف أحد نجوم الجزائر في كأس العالم 1982 في إسبانيا: «عكس ما يقوله البعض، سيقول المنتخب الجزائري كلمته في مصر. متفائل بهذا الجيل».

وتوقّع بلومي أن يُتوَّج منتخب عربي بلقب البطولة، قائلًا: «الكأس ستكون عربية. المنتخب المصري أعتبره المرشّح الأبرز للتتويج باللقب لأنه منتخب قويّ وسيحظى بدعم جماهيري كبير. منتخبا المغرب وتونس أيضاً أرشّحهما للعب دور بارز في البطولة، ولا أستبعد تتويج أحدهما باللقب».

ووجّه بلومي رسالة إلى الجماهير الجزائرية التي حضرت لتساند "محاربى الصحراء" أو المتواجدة في الجزائر، بضرورة الدعم الكبير والمساندة للمنتخب الجزائري لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 1990 والعودة مرة أخرى إلى قمة الكرة الأفريقية.