خسارة قاسية لموريتانيا

منتخب مالي يتصدّر ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر وذلك بعد أن أمطر شباك نظيره الموريتاني بأربعة أهداف لواحد في اللقاء الذي جمعهما في مستهل مشوارهما بالبطولة.

فرحة لاعبي مالي بأحد الأهداف (أ ف ب)
فرحة لاعبي مالي بأحد الأهداف (أ ف ب)

تصدّر منتخب مالي ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر وذلك بعد أن أمطر شباك نظيره الموريتاني بأربعة أهداف لواحد في اللقاء الذي جمعهما في مستهل مشوارهما بالبطولة.
وعلى ملعب "السويس الرياضي"، أنهى لاعبو مالي المباراة "نظرياً" في الـ45 دقيقة الأولى بعد أن سجلوا هدفين عبر عبد الله ديابي في الدقيقة 37 إثر تسديدة قوية لم يرها أحد إلا وهي تستقرّ في شباك براهيم سليمان.
ولم تكد تمر 8 دقائق حتى أضافت مالي ثاني الأهداف من نقطة الجزاء عن طريق مهاجم بورتو البرتغالي موسى ماريغا.
وفي الشوط الثاني، استمرّت هيمنة مالي على اللقاء ليأتي الهدف الثالث في الدقيقة 55 عبر النجم أداما تراوري الذي مرّ من دفاع موريتانيا بسهولة قبل أن يسدّد كرة زاحفة.
وفي الدقيقة 72 سجّل سيدي الحسن مختار الهدف الوحيد لموريتانيا من ركلة جزاء.
ولكن جاء الرد سريعاً من لاعبي مالي بالهدف الرابع بعد دقيقتين فقط عن طريق تراوري مجدداً، وبطريقة رائعة بتسديدة مقوّسة، ليعتلي صدارة هدافي البطولة بهدفين.
وهذا الفوز الأكبر حتى الآن في البطولة منذ بدايتها مساء الجمعة الماضي.
وبهذه النتيجة يحلّق "النسور" في صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام تونس وأنغولا اللذين تعادلا في وقت سابق بهدف لمثله.
فيما يقبع المنتخب الموريتاني في المركز الأخير بدون نقاط.

مباراتا اليوم

تستهلّ الكاميرون بقيادة مدربها النجم الهولندي السابق كلارنس سيدورف حملة الدفاع عن لقبها الذي أحرزته في النسخة الماضية عام 2017 عندما تلتقي غينيا بيساو، اليوم الساعة 20,00 بتوقيت القدس الشريف، في انطلاق منافسات المجموعة السادسة.

 وفي المجموعة ذاتها، تتواجه غانا الساعية للتتويج باللقب مع بينين الساعة 23,00.