البيرو تُطيح تشيلي بثلاثية وتبلغ نهائي "كوبا أميركا"

منتخب البيرو يحقّق الإنجاز بإلحاقه الهزيمة بنظيره التشيلي حامل لقب بطولة "كوبا أميركا" بنتيجة كبيرة 3-0 في بورتو أليغري في الدور نصف النهائي.

لاعبو تشيلي يحتفلون بالفوز (أ ف ب)
لاعبو تشيلي يحتفلون بالفوز (أ ف ب)

حقّق منتخب البيرو الإنجاز عندما ألحق الهزيمة بنظيره التشيلي حامل لقب بطولة "كوبا أميركا" بنتيجة كبيرة 3-0 في بورتو أليغري في الدور نصف النهائي.

وسجل إديسوس فلوريس (21) ويوشيمار يوتون (38) وباولو غيريرو (90+1) الأهداف.

وتلتقي البيرو، الساعية إلى اللقب الثالث بعد عامي 1939 و1975، في المباراة النهائية مع البرازيل المضيفة الأحد المقبل على ملعب ماراكانا في روي دي جانيرو، علماً بأنهما التقيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول وفازت البرازيل بخماسية نظيفة.

وفاجأت البيرو الجميع ببلوغها المباراة النهائية خصوصاً بعد الخسارة الكبيرة أمام أصحاب الضيافة في ختام دور المجموعات، لكن لاعبيها انتفضوا أدوار خروج المغلوب فأطاحوا بالأوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة عندما تغلبوا عليها بركلات الترجيح في ربع النهائي، قبل أن يضيفوا تشيلي حاملة لقب النسختين الأخيرتين إلى قائمة الضحايا.

وقال القائد المخضرم باولو غيريرو: "كنا مركّزين بشكل كبير جداً وحقّقنا الفوز بالنتيجة والأداء. الآن، يتعيّن علينا العمل والتفكير في مواجهة البرازيل. ستكون مباراة نهائية صعبة جداً".

في المقابل، ستكتفي تشيلي التي كانت تستهدف ثلاثية متتالية تاريخية، بخوض مباراة المركز الثالث أمام الأرجنتين السبت المقبل في كورينثيانز.

وقال قائد تشيلي غاري ميديل: ""إنها نتيجة مؤلمة جداً للجميع، لكن البيرو لعبت مباراة كبيرة وعلينا أن نهنئهم. لقد لعبوا بطريقة جيدة جداً ويستحقّون أن يكونوا في النهائي".