منتخب الجزائر... عشرة على عشرة

"محاربو الصحراء" يتأهّلون بجدارة إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا بالفوز على غينيا 3-0.

4 إنتصارات في 4 مباريات للجزائر حتى الآن (أ ف ب)

قدّم منتخب الجزائر مجدّداً أداء مميزاً وهذه المرة في دور الـ 16 بفوزه على غينيا 3-0 ليبلغ ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وفرض المنتخب الجزائري سيطرته منذ بداية المباراة حيث لجأ اللاعبون الغينيون إلى الخشونة لإيقاف "محاربي الصحراء".

وكان الجزائريون قريبين من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد كرة من عدلان قديورة مرّت من فوق المدافع ووصلت إلى بغداد بونجاح الذي سدّدها فوق المرمى لتضيع فرصة سانحة للتسجيل.

وكثّف منتخب الجزائر ضغطه ووصلت الكرة في الدقيقة 23 إلى رامي بن سبعيني في منطقة الجزاء فسدّدها أكروباتية في غاية الروعة لكن الحارس أبعدها.

ومباشرة في الدقيقة التالية تمكّن "محاربو الصحراء" من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة من يوسف بلايلي إلى بونجاح الذي أعادها له بروعة فتقدّم بلايلي وسدّد الكرة في الشباك.

وانتهى الشوط الأول بتقدّم مستحقّ للجزائر بهذا الهدف.

وانطلق الشوط الثاني بفرصة غينية في الدقيقة 56 من تسديدة قوية من مادي كامارا من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس رايس مبولحي أنقذها ببراعة.

وجاء الردّ الجزائري مثمراً في الدقيقة التالية، إذ تمكّن "محاربو الصحراء" من إضافة الهدف الثاني بعد كرة عكسية من إسماعيل بن ناصر لتصل إلى رياض محرز الذي استقبلها ببراعة وتخطّى المدافع وسدّدها في الشباك.

وكاد المنتخب الجزائري يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 66 بعد انطلاقة من بونجاح وتمريرة لمحرز الذي سدّد الكرة لكن الحارس أمسكها.

لكن هذا الهدف جاء في الدقيقة 82 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية رائعة من يوسف عطال إلى البديل آدم أوناس الذي تابع الكرة في المرمى لتنتهي المباراة بفوز جزائري بنتيجة كبيرة 3-0.

وبهذا يتأهّل الجزائريون إلى ربع النهائي بجدارة علماً أنهم فازوا في مبارياتهم الأربع وسجّلوا 9 أهداف بينما لم تتلقَّ شباكهم أي هدف حتى الآن ليستحقّوا علامة عشرة على عشرة.

وقبل تأهّل الجزائر واصلت مدغشقر إنجازها التاريخي بتأهّلها بعد فوزها على جمهورية الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.