لقب مونديال السيدات يبقى للولايات المتحدة

منتخب الولايات المتحدة يحتفظ بلقب مونديال السيدات لكرة القدم في فرنسا بعد فوزه 2-0 على هولندا بطلة أوروبا في النهائي.

اللقب الرابع للولايات المتحدة في البطولة

احتفظ منتخب الولايات المتحدة بلقب مونديال السيدات لكرة القدم في فرنسا بعد فوزه 2-0 على هولندا بطلة أوروبا في النهائي بثنائية ميغان رابينو وروز لافل.

وهذا اللقب الرابع للولايات المتحدة في البطولة بعد أعوام 1991 و1999 2015

وعانت حاملة اللقب للسيطرة على المباراة لمدة ساعة قبل أن تفتتح رابينو التسجيل من ركلة جزاء، وهو هدفها السادس في البطولة، ثم أضافت لافل الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وانفردت الولايات المتحدة بالرقم القياسي في عدد المباريات التي لم تخسر فيها في النهائيات رافعة رصيدها إلى 17 مباراة دون خسارة ففضّت الشراكة مع ألمانيا التي حقّقت الرقم بين عامي 2003 و2007، كما عززت الولايات المتحدة رقمها القياسي إلى 12 فوزاً على التوالي بفارق فوزين عن انجاز النروج بين عامي 1995 و1999.

في المقابل، خاضت هولندا بطلة أوروبا قبل عامين المباراة النهائية للعرس العالمي للمرة الأولى في تاريخها وفي ثاني مشاركة فقط في النهائيات بعد الأولى في النسخة الماضية عندما بلغت ثمن النهائي.

ومنيت هولندا، بإشراف المدربة سارينا فيغمان بخسارتها الأولى بعد 12 فوزاً متتالياً في البطولات الكرى.

وفشلت الهولنديات في فك النحس الذي لازم منتخب الرجال في المباريات النهائية في المونديال حيث بلغ نهائي كأس العالم 1974 بقيادة العبقري الراحل يوهان كرويف وخسر أمام ألمانيا الغربية صاحبة الأرض 1-2، ثم مباراة القمة في النسخة التالية بعدها بأربع سنوات وسقط أمام الأرجنتين المضيفة 1-3 بعد التمديد، ثم في نهائي جنوب أفريقيا 2010 حيث خسر أمام إسبانيا 0-1 بعد التمديد.