منتخب الجزائر يقترب من الزعامة الأفريقية

منتخب الجزائر بات على بُعد خطوة من التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد أن واصل مشواره الرائع وبلغ المباراة النهائية بفوزه القاتل والدرامي على حساب نيجيريا بهدفين لواحد في نصف النهائي.

سجّل رياض محرز هدف الفوز من ركلة حرة في اللحظات الأخيرة (أ ف ب)

بات منتخب الجزائر على مقربة من التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد أن واصل مشواره الرائع وبلغ المباراة النهائية بفوزه القاتل والدرامي على حساب نيجيريا بهدفين لواحدفي نصف النهائي.
وعلى ملعب "القاهرة الدولي"، أنهى "محاربو الصحراء" الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية الهدف الذي جاء في الدقيقة 40 بمساعدة النيران الصديقة بواسطة المدافع ويليام تروست-إيكونغ، إثر تمريرة عرضية من النجم والقائد رياض محرز، لتصطدم الكرة بجسد مدافع أودينيزي الإيطالي وتسكن الشباك.
وفي الشوط الثاني، أهدت تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ركلة جزاء لنيجيريا بعد وجود لمس للكرة بيد عيسى مندي داخل المنطقة بعد تسديدة بعيدة المدى من أحمد موسى.
وتقدم النجم أوديون إيغالو لتنفيذ الركلة وأسكنها بنجاح على يسار رايس مبولحي، ليعادل الكفة في الدقيقة 73، ويتصدّر ترتيب هدافي البطولة بأربعة أهداف.
وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الحكم لإطلاق صافرة النهاية وتمديد المباراة لشوطين إضافيين، كان لمحرز رأي آخر عندما نفّذ بإتقان ركلة حرة من أمام المنطقة لتستقر على يمين الحارس دانييل أكبيي في الشباك.
وبهذا الانتصار القاتل، يعود المنتخب العربي للنهائي للمرة الثانية بعد غياب 29 عاماً عندما وضع النجمة الأولى على قميصه وسط جماهيره على حساب نفس هذا الفريق.
وسيضرب "محاربو الصحراء" موعداً متجدداً في نهائي البطولة مع "أسود التيرانغا" السنغالية، بعد أن تواجها في دور المجموعات، وانتهى اللقاء بتفوق المنتخب العربي بهدف نظيف.