سباق ألمانيا: الفوز لفيرشتابن والإنجاز لفيتيل

الهولندي ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل" يفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى الجنوني ضمن بطولة العالم للفورمولا 1.

الثلاثة الأوائل على منصة التتويج (أ ف ب)

رغم خضوعه لخمس وقفات صيانة وفقدانه السيطرة على سيارته تمكّن الهولندي ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل" من الفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى الجنوني ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، فيما عانى البريطاني لويس هاميلتون من كابوس لكنه مدّد صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى 41 نقطة.

وأنهى هاميلتون بطل العالم خمس مرات السباق في المركز 11 لكنه تقدّم إلى التاسع بعد عقوبة ضد سائقي ألفا روميو عقب انتهاء السباق.

وفي سباق استثنائي تغيّرت فيه الحظوظ بشكل دائم وخضع فيه العديد من السائقين للكثير من وقفات الصيانة بسبب العديد من الحوادث انطلق الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري من المركز الأخير ليحتل المركز الثاني أمام جماهير بلاده.

وحقّق الروسي دانييل كفيات، الذي أصبح أباً يوم السبت، نتيجة مذهلة بالحصول على المركز الثالث مع تورو روسو ليمنح الفريق ثاني منصة تتويج له على الإطلاق والسعادة لمحركات هوندا.

وقال فيرشتابن الذي أنهى السباق بفارق 7.333 ثانية عن فيتيل: ”كان سباقاً مذهلاً لأفوز به في النهاية. الأمور كانت خادعة لاتخاذ القرارات الصحيحة وكان يجب علينا التركيز“.

وحصل السائق الهولندي البالغ عمره 21 عاماً على نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة في السباق.

ويتأخر فيرشتابن بفارق 63 نقطة عن هاميلتون المتصدر و22 نقطة عن الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي انسحب قبل ست لفات من النهاية عندما كان في المركز الثاني.

ولم يكن فيتيل، الذي فشل في تحقيق أي زمن في التجارب التأهيلية يوم السبت بسبب مشكلة في الشاحن التوربيني، يتوقّع مثل هذه النتيجة.

وقال فيتيل: ”كان سباقاً طويلاً وفي بعض الفترات شعرت أنه لن ينتهي أبداً والظروف كانت صعبة وأنا سعيد للغاية. كان ممتعاً جداً“.