احجز إلى المريخ.. "ناسا" تعطي فرصة الحجز عام 2018

تقرير حديث يكشف أن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ستعطي لمحبي عالم الفضاء فرصة لإرسال أسمائهم إلى المريخ العام المقبل على متن سفينة "انزيت لاندر" والمقرر إطلاقها من قاعدة "فاندنبرج" الجوية فى كاليفورنيا في أيار/ مايو 2018.

بطاقة حجز الإسم إلى كوكب المريخ

كشف تقرير حديث أن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ستعطى لمحبي عالم الفضاء فرصة لإرسال أسمائهم إلى المريخ العام المقبل على متن سفينة "انزيت لاندر"، والتي من المقرر إطلاقها من قاعدة "فاندنبرج" الجوية بكاليفورنيا في شهر أيار/ مايو 2018، وستكون أول مهمة لاستكشاف عمق المريخ.

المركبة الفضائية ستقوم بتثبيت مقياس الزلازل للكشف عنها، والضربات النيزكية، باستخدام الطاقة الزلزالية لهذه الظواهر لدراسة المواد على سطح المريخ، كما أنها ستنشر مسباراً حرارياً ذاتياً من شأنه أن يتعمق أكثر من أي جهاز سابق على الكوكب الأحمر.

وبالإضافة إلى ذلك، ستحمل المركبة أيضاً مئات الآلاف من الأسماء من كوكب الأرض، إذ دعت وكالة الفضاء الأميركية الناس من جميع أنحاء العالم، إلى إضافة أسمائهم إلى رقاقة ستكون على متن المركبة الفضائية.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بهذا الأمر، بل سبق وجمعت 827.000 إسماً ذهبوا على متن مركبة فضائية، تمّ إطلاقها عام 2015، والآن ستعمل "ناسا" على جمع مجموعة أخرى من الأسماء من أجل كوكب المريخ.