الظهيرة

نشرة الظهيرة المفصلة

عناوين النشرة

في عملية امنية كبرى رداً على اعتداء القنيطرة المقاومة تهاجم قافلة اسرئايلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف جنودها. إسرائيل تقصف مناطق حدودية لبنانية وتقتل عنصراً من اليونيفيل وتصف هجوم شبعا بالصعب والاخطر وتؤكد ان الحرب ليس في مصلحتها. وفدا الحكومة والمعارضة السوريتين يلتقيان في موسكو والجعفري يشدد على البحث في ما يمكن أن يكون أساسا لأي حوار سوري سوري. الجيش العراقي يحرر منطقة ناحية البغدادي في الانبار ويقتل العشرات من داعش ويواصل عمليات تطهير بعقوبة من مخلفات التنظيم. القضاء البحريني يقرر الاستمرار في توقيف الشيخ علي سلمان بتهمة التآمر على النظام على وقع استمرار التظاهرات المطالبة بإلإفراج عنه.
عناوين النشرة


حزب الله يهاجم قافلة إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة

في اليوم العاشر لما بعد الاعتداء الاسرائيلي في القنيطرة في الجولان السوري المحتل يأتي رد حزب الله اليوم من خلال عملية امنية كبرى نفذها في داخل مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، حيث استهدف قافلة اسرائيلية من تسع آليات موقعا كل أفرادها بين قتيل وجريح فضلاً عن تدمير آليات القافلة. إسرائيل التي وصفت وسائل اعلامها الهجوم بالصعب والاخطر منذ حرب تموز يوليو الفين وستة تعمد الى قصف مناطق حدودية لبنانية، فيما يسارع رئيس الحكومة الاسرائيلية الى عقد اجتماع أمني لمجلس وزرائه المصغرعلى وقع توقعات لوسائل الاعلام الاسرائيلية بتوسيع الرد.
حزب الله يهاجم قافلة إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة


نقاش حول تداعيات عملية حزب الله في مزارع شبعا المحتلة

مع مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة ناصر اللحام، مراسل الميادين في جنوب لبنان علي هاشم، مراسل الميادين من قرية راميا علي مرتضى، الخبير العسكري والإستراتيجي العميد محمد عباس.
نقاش حول تداعيات عملية حزب الله في مزارع شبعا المحتلة


توالي ردود الفعل على عملية المقاومة في مزارع شبعا

تتوالى ردود الفعل على عملية المقاومة الاسلامية في مزارع شبعا، وفي جديدها من تونس حيث اشادت الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية و مناهضة التطبيع و الصهيونية بالمقاومة الاسلامية وردها الايجابي و بالضربة القوية التي هزت العدو الصهيوني و الكيان الغاصب لأراضينا العربية المحتلة.وفي فلسطين المحتلة تبارك لجان المقاومة العملية ووصفتها بالنوعية مؤكدة أن خيار المقاومة هو الأنجع لردع العدو وأن زمن العدوان بلا رد وردع انتهى.
توالي ردود الفعل على عملية المقاومة في مزارع شبعا


حالة تأهب تسود الجولان السوري المحتل

في الجولان السوري المحتل يسود حال التأهب غداة شن الطائرات الحربية الاسرائيلية فجراً من سماء الجولان المحتل غارتين على نقاط تابعة للجيش السوري قرب تل شحم في القنيطرة وهي سرية المدفعية وسرية الاشارة قرب اللواء تسعين. مراسل الميادين يؤكد ألا إصابات في الارواح البشرية فيما أصيب مدفع من عيار مئة واثنين وعشرين مع ذخائره في ظل جاهزية تامة للجيش السوري.
حالة تأهب تسود الجولان السوري المحتل


رعب في المستوطنات الإسرائيلية جراء إطلاق الصواريخ على الجولان

إطلاق الصواريخ على الجولان المحتل يثير الرعب في نفوس المستوطنين، ويشرع الباب أمام تساؤلات طرحها المراقبون بشأن طبيعة ما حصل وأبعاده وانعكاساته.
6.mp4


أبو مجاهد: نبارك عملية المقاومة الإسلامية في شبعا

أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة في غزة يبارك العملية النوعية للمقاومة الاسلامية في شبعا، ويؤكد وحدة المقاومة بين لبنان وفلسطين.
أبو مجاهد: نبارك عملية


لافروف: ندعم جهود المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا

وزير الخارجية الروسي ديمتري لافروف يشدد خلال مشاركته في اللقاء التشاوري بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريتين على دعم جهود المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا، وأن روسيا على أتم الإستعداد للتعاون معه. ويقول للمشاركين في اللقاء ان مجيئهم يعني ثقة السوريين بروسيا بغض النظر عن الانتماءات السياسية.
8.mp4


الجعفري: المعارضة الوطنية شريك في عملية الحوار السوري السوري

رئيس الوفد السوري الى محادثات موسكو بشار الجعفري يؤكد أن الحكومة السورية تنظر إلى المعارضة الوطنية كشريك في عملية الحوار السوري السوري، وأنها حريصة على سلامة مواطنيها كافة وتولي اهتماماً كبيراً لآلية المصالحة الوطنية. وحول اللقاء يلفت الجعفري إلى أنه ينبغي ألا يكون حدثاً دعائياً بل منبراً جاداً.
9.mp4


إستمرار الخلافات في وجهات النظر بين المعارضين السوريين في موسكو

مراسل الميادين في موسكو يفيد بأن ممثلي المعارضة السورية سيجتمعون بعد ظهر اليوم في جلسة ثالثة لاستكمال مشاوراتهم بشأن محادثاتهم مع الوفد الرسمي السوري. مصادر من المعارضة السورية تؤكد للميادين أن الورقة ركزت على أن الحل السياسي هو المخرج من الأزمة وشددت على وجوب حصر السلاح بيد الدولة، وتؤكد أنه لم يجر التطرق الى بحث آلية المرحلة الانتقالية أو هيئة الحكم الانتقالي وموقع الرئاسة السورية.
10.mp4


آخر مستجدات المشاورات في موسكو

مع موفدة الميادين إلى موسكو ديمة ناصيف.
11.mp4


العراق: تجدد الإشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحي داعش في قرية الخرائج

آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار العقيد شعبان العبيدي يعلن اليوم أن القوات الأمنية حررت منطقة في الناحية وقتلت العشرات من تنظيم "داعش. وفي سنجار يفيد مراسل الميادين بمقتل وإصابة عدد من مسلحي داعش بينهم القيادي “ايوب ناصر التلعفري” في تجدد للاشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحي التنظيم في قرية الخرائج. وفي بعقوبة يواصل الجيش العراقي تمشيط المناطق التي استعاد السيطرة عليها.
12.mp4


البحرين: إستمرار توقيف الشيخ علي سلمان بتهمة التآمر

القضاء البحريني يقرر الاستمرار في توقيف الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بتهمة التآمر على النظام والتحريض على استخدام السلاح. وكانت الشرطة البحرينية قد فرقت عشرات التظاهرات الرافضة للمحاكمة باستخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري. هذا وتدعو جمعية الوفاق مناصريها الى الامتناع عن إجراء المعاملات الرسمية والتوقف عن كافة عمليات الشراء بالتزامن مع موعد محاكمة أمينها العام الشيخ سلمان، وذلك كنوع من الاحتجاج السلمي الرافض لاستمرار المحاكمة.
13.mp4