"i24NEWS": نتنياهو: سنقوم بإسقاط هذه الحكومة الخطيرة

رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يلمّح إلى التعاون مع القائمة المشتركة في المعارضة، ويؤكد التماسك حتى إسقاط حكومة "اليسار".

  • رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو (أ ف ب).
    رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو (أ ف ب).

موقع "i24NEWS" الإسرائيلي يتحدث عن تفاصيل الاجتماع الذي عقدة نتنياهو ، والذي قال فيه: "نحن متماسكون حتى نسقط حكومة اليسار هذه". فيما يلي ترجمة المقال:

عقد رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جلسة خاصة ظهر أمس الإثنين جمعت حزبه الليكود مع أحزاب "شاس" و"يهدوت هتوراة" و"الصهيونية الدينية". في مستهل الجلسة وصف نتنياهو الحكومة الجديدة بأنها "حكومة احتيال خطيرة" وقال إنها "ستسقط في أقرب وقت لأن ما يجمعهم هو الكراهية". 

وأضاف نتنياهو: "لدينا معارضة قوية لم يكن لها مثيل. نحن متماسكون وثابتون حتى نسقط حكومة اليسار هذه.

مَن نقل 6 مقاعد، فعل احتيال، من اليمين الى اليسار، يمكنه أن يكون قادراً على الخداع وأن يقيم حكومة مؤقتة، لكن ليس أكثر من ذلك". 

وأوضح نتنياهو أنه يريد ان يكون بنفسه مثالاً شخصياً، ملمّحاً الى التعاون مع القائمة المشتركة في المعارضة وقال: "سنجتمع كل يوم قبل اجتماع الكتلة وسنحتاج أن نجمع كل المعارضة". وأضاف: "يمكننا اسقاطهم، لكن يجب أن نعمل معاً بإرادة من حديد".

وطلب نتنياهو تجنب الخلافات في كتلة المعارضة وقال: "إذا عملنا من أجل هذا الهدف. اذا اختلفنا داخليا لن نصل إلى أي هدف. لذا اطلب ان يكون إطلاق النار الى الخارج. سننقذ إسرائيل".

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً