"فيسبوك" تكشف عن سبب انقطاع خدماتها وتعتذر

شركة "فيسبوك" تقدّم اعتذارها بسبب العطل الذي طرأ على كامل تطبيقاتها عبر شبكة الإنترنت، ومارك زوكربيرغ يخسر نحو 7 مليارات دولار نتيجة تراجع أسهم الشركة بنسبة 5%.

  • زوكربيرغ يعتذر عن انقطاع خدمات شركته 

قدّمت شركة "فيسبوك" اعتذارها بسبب العطل الذي طرأ على كامل تطبيقاتها عبر شبكة الانترنت، مشيرةً إلى أنّها عملت بأقصى ما في وسعها لاستعادة الخدمة.

بدوره، اعتذر الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات "فيسبوك، واتس آب، إنستغرام" ودام حوالي 6 ساعات.

وقال مارك زوكربيرغ: "عادت منصات فيسبوك وواتس آب وإنستغرام للعمل من جديد، أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى اعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تحبونهم".

وفجر اليوم، عاد موقع فيسبوك وتطبيقا "انستاغرام" و"واتس أب" إلى العملِ جزئياً وتدريجياً في بعض دول العالم بعد عطل أدّى الى خروجها عن الخدمة لدى عشرات ملايين المستخدمين.

هذا وكشفت شركة فيسبوك، فجر اليوم الثلاثاء، عن الأسباب التي أدّت إلى انقطاع خدمات منصاتها "فيسبوك، إنستغرام، وواتس آب".

وقالت الشركة في بيان إنّها تعتقد أنّ السبب الرئيسي لانقطاع خدمة الاتصال هو "تعديل خاطئ في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسية تسببت بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال".

كما ذكرت مجلة "فوربس" أنَّ مؤسّس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ خسر نحو 7 مليارات دولار نتيجة تراجع أسهم الشركة بنسبة 5%.

يشار إلى أنّ انقطاع الخدمة أتت غداة ظهور مُبلِّغة عن المخالفات عبر شاشة تلفزيون أميركي، بعد أن سرّبت مجموعة وثائق إلى السلطات، تقول إن "فيسبوك يَعرف أن منتوجاته تغذّي الكراهية، وتضرّ صحة الأطفال العقلية".

وعملت خبيرة البيانات فرانسيس هوغن (37 عاماً) في شركات، بينها "غوغل" و"بينترست"، لكنها قالت، في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" الإخباري لشبكة "سي بي أس" الأميركية، إن "فيسبوك أسوأ بكثير من كل ما رأيته سابقاً".