الصين تقر دواء محتملاً لفيروس كورونا

تمت الموافقة على إجراء تجارب سريرية للدواء في علاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

  • الدواء ثبتت فعاليته في علاج مرض كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة "تشاينا دايلي" الصينية أن اعلنت حكومة تايتشو في مقاطعة تشجيانغ قد أجازت للتسويق دواء اسمه فافيبيرافير Favipiravir، وهو مضاد للفيروسات أظهر إمكانية علاج فيروس كورونا الجديد.

وقد تمت الموافقة على الدواء للتسويق في علاج الأنفلونزا، وهو واحد من ثلاثة أدوية ثبتت فعاليتها ضد فيروس كورونا الجديد في التجارب على البشر.

وأضافت الصحيفة أن وثيقة الموافقة من قبل الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية قالت إن الشركة المصنعة للأدوية ، شركة "زهيجيانغ هيسون فارماسوتيكال" Zhejiang Hisun Pharmaceutical ، قد استوفت المتطلبات اللازمة لإنتاج الشكل العام لدواء "فافيبيرافير" ولكنها تحتاج إلى مواصلة البحث غير المكتمل بشأنه في الصيدلة والصيدلة السريرية.

كما حصلت الشركة على موافقة لتجارب سريرية من الإدارة، قائلة إن المنتج تمت الموافقة عليه لإجراء التجارب السريرية في إشارة لعلاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وقال تشانغ شينمين، رئيس المركز الصيني الوطني للتكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، في مؤتمر صحافي السبت الماضي، إن التجارب التي أجريت على البشر في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ، قد أظهرت نتائج واعدة ضد فيروس كورونا الجديد وردود فعل سلبية خفيفة في المرضى.