المتحدث باسم جونسون: سـيتمّ تعليق عمل البرلمان عند انتهاء أعماله وحتى منتصف الشهر المقبل

المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتحدث عن أنّه سـ"يتمّ تعليق عمل البرلمان عند انتهاء أعماله يوم الإثنين وحتى منتصف الشهر المقبل". وصحيفة ديلي تليغراف تشير إلى أنّ جونسون "يخطط لوقف أيّ تمديد لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بصورة قانونية".

جونسون يحتاج الى موافقة ثلثي البرلمان من أجل إجراء انتخابات مبكرة / أ.ف.ب
جونسون يحتاج الى موافقة ثلثي البرلمان من أجل إجراء انتخابات مبكرة / أ.ف.ب

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الإثنين إنه سـ"يتمّ تعليق عمل البرلمان عند انتهاء أعماله يوم الإثنين وحتى منتصف الشهر المقبل".

المتحدث باسم جونسون أشار إلى أن الأخير "لن يسمح بأيّ تأجيل آخر لا معنى له لخروج البلاد من التكتل، وأنه ينبغي على النواب التصويت لصالح إجراء انتخابات مبكرة سيدعو جونسون لها في وقت لاحق اليوم لحل هذه المسألة".

وذكرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية اليوم، أنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "يخطط لوقف أيّ تمديد لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بصورة قانونية".

الصحيفة كشفت أن "مستشاري جونسون عقدوا أمس الأحد اجتماعاً مطوّلاً يهدف إلى وضع استراتيجية جديدة تتيح له التصدي لمحاولات البرلمان تمديد موعد الخروج، إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق جديد". 

هذا ويبتّ مجلس العموم البريطاني اليوم مسألة الانتخابات المبكرة التي يسعى اليها رئيس الحكومة.

يأتي ذلك بعد أسبوع وصف بـ"الكارثيّ" لجونسون الذي خسر الأغلبية في البرلمان وطالب بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

ووفق استطلاع رأي نشرته صحيفة "صانداي تايمز" من المتوقع أن يأتي حزب المحافظين في الطليعة مع 35% من الأصوات، لكنّ جونسون يحتاج الى موافقة ثلثي البرلمان من أجل إجراء هذه الانتخابات المبكرة.

ومن المتوقع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 31 تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل دون حصول أي اتفاق حتى الآن بين الطرفين.