مصدر عسكري يمني: إسقاط طائرة ثالثة للتحالف السعودي في أقل من 24 ساعة

مصدر عسكري يؤكد لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إسقاط القوات المسلحة اليمنية طائرة تجسسية ثالثة لقوى العدوان في جيزان في أقل من أربع وعشرين ساعة.

 

  • العميد سريع: إسقاط طائرتي تجسس للتحالف قبالة جيزان وعسير السعوديتين (من الأرشيف)

 

أكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن "القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة تجسسية ثالثة لقوى العدوان في جيزان في أقل من أربع وعشرين ساعة".

وأشار إلى أن "الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة أثناء تنفيذها مهام عدائية شرق جحفان".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء عن إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرتي تجسس للتحالف السعودي مساء أمس الأربعاء في المناطق الحدودية قبالة جيزان وعسير السعوديتين. وأكد العميد سريع في تغريدة له على تويتر إسقاط الدفاعات الجوية طائرة تجسسية للتحالف بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائية في المناطق الحدودية قبالة جيزان السعودية.

وفي تغريدة ثانية أكد "إسقاط طائرة تجسسية ثانية للعدوان في مديرية باقِم الحدودية شمالي محافظة صعدة قبالة عسير السعودية بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائية في مناطق الحدود". 

ميدانياً، وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف القوات المتعددة للتحالف بالقصف المدفعي المكثف وبالعيارات المتوسطة والثقيلة مدينة الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة غرب اليمن. وطال القصف مديريتي الحالي شرقاً والتحيتا جنوباً، بالتزامن مع استحداث القوات المتعددة للتحالف تحصينات جديدة في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة الساحلية. 

وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، أصيبت إمرأة يمنية بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح، بالتزامن مع شنّ طائرات التحالف غارة جوية على مديرية قطابِر الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.