الناصر: حماس وافقت على إجراء الإنتخابات وفق رؤية عباس

رئيس لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين حنا الناصر، يؤكد أن حركة حماس وافقت على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وفق الرؤية التي قدمها الرئيس عباس، ويدعو الأخير الى إصدار المرسوم الداعي للانتخابات.

  • الناصر: بات بالإمكان اصدار المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات

 

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين حنا الناصر، أن "حركة حماس وافقت على اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وفق الرؤية التي قدمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وفي رسالة توجه بها حنا، إلى الرئيس الفلسطيني، حول اللقاءات التي أجرتها اللجنة مع حركة حماس، قال إنه "بات بالإمكان اصدار المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات على أن يسبقه قرار يتضمن قانونا بشأن التعديلات الخاصة".

وذكر أن "المدة المطلوبة لاجراء الانتخابات التشريعية هي 4 اشهر من تاريخ اصدار المرسوم"،مشيراً إلى أن  "المدة المطلوبة لاجراء الانتخابات الرئاسية هي 7 اشهر من تاريخ اصدار المرسوم".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكد أنّ ما سيحدث في صندوق الاقتراع "سيكون محل احترام وتقدير الحركة". 

وشدد هنية على "ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الضفة وغزة والقدس"، موضحاً أن الحركة قدمت "رداً إيجابياً على خارطة الانتخابات".

يذكر أنّ آخر انتخابات عامة فلسطينية أجريت عام 2006 فازت فيها حركة حماس بأغلبية برلمانية، وذلك بعد عام من فوز محمود عباس بالرئاسة. 

ولم يحدد رسمياً حتى الآن تاريخ انعقاد الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة المرتقبة.