ترامب مغرداً: نجري تقييماً للإصابات والأضرار... ونملك أقوى جيش

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق، ويقول إنه "يجري تقييم للضحايا الأضرار الناجمة عن الهجمات الصاروخية الإيرانية" .

  • ترامب على تويتر: كل شيء على ما يرام

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق.

وفي تغريدة له لفت ترامب إلى أن "كل شيء على ما يرام" مشيراً إلى أنه "يجري الآن تقييم للضحايا الأضرار الناجمة عن الهجمات الصاروخية الإيرانية" .

وإذّ ذكّر  قائلاً إننا "نمتلك أقوى جيش مجهز تجهيزاً جيداً في العالم"، أوضح ترامب أنه سيدلي ببيان صباح اليوم الأربعاء.

وبعد الهجمات وصل وزيري الدفاع والخارجية الأميركيين ورئيس هيئة الاركان المشتركة إلى البيت الأبيض، وقال مراسل الأمن القومي في فوكس نيوز إن وزير الدفاع الأميركي ذهب إلى بيته بعد تقديم ملخص للرئيس ونائبه الليلة.

نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور بوب منينديز قال إنه تحدّث هاتفياً مع الوزير بومبيو بشأن الضربات الإيرانية، مؤكّداً أنه سيواصل مراقبة الوضع عن كثب.

منيندز أشار إلى أنه سيضمن قيام الكونغرس، بدوره وفقاً للدستور من خلال الإشراف على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز  عن مسؤول أميركي تأكيده تعرض عدد من المنشات الأميركية في مناطق مختلفة لقصف صاروخي في العراق.

نائب الرئيس الأميركي أبلغ هاتفياً رئيسة مجلس النواب الأميركي بالهجوم على قاعدة عين الأسد، في وقتٍ قال فيه البنتاغون إننا "نعمل على تقييم الأضرار الأولية للمعركة".

السيناتور الجمهوري راند بول قال إنه "ينبغي علينا وقف وتيرة التصعيد قبل أن ننزلق إلى حرب أخرى لا نهاية لها".

في المقابل، قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي إن "الأمر يتطلب جرأة لإدارة ترامب للاعتراف بأن استراتيجيتها للتصعيد مع إيران فشلت".