الكلداني للميادين: إذا لم تخرج القوات الأميركية من العراق فيجب مقاومتها

الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني يقول للميادين إنه يوجد تناغم وتفاهم بين إدراة ترامب و"داعش"، ويشدد أنه إذا لم تستجب القوات الأميركية لمطالب الشعب العراقي وتخرج من أراضيه فيجب مقاومتها.

  • الكلداني للميادين: إذا لم تخرج القوات الأميركية من العراق فيجب مقاومتها

قال الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني إن الشعب العراقي بجميع مكوناته انتفض رفضاً للوجود الأميركي ومطالباً بطرده من أراضيه، مشيراً إلى أنه "صحيح أن هذه التظاهرات هي عراقية، ولكن نبضها وقلوبها تدق من اليمن إلى سوريا فالعراق".

وأضاف الكلداني في حديث للميادين بالتزامن مع خروج تظاهرة مليونية في العاصمة بغداد اليوم الجمعة إن "الشعب العراقي اختار الطريق السلمي والقانوني لإخراج القوات الأميركية"، مشدداً أن "جميع الخيارات مفتوحة".

  • الكلداني للميادين: إذا لم تخرج القوات الأميركية  من العراق فيجب مقاومتها
    الكلداني للميادين: إذا لم تخرج القوات الأميركية من العراق فيجب مقاومتها

وتابع، أن القوات الأميركية قامت بأعمال مخالفة للإنسانية وللقوانين الدولية على الأراضي العراقية، وخاصة حين استهدفت قادة الانتصار الذين حرروا العراق من "داعش" الإرهابي، مؤكداً أنه "يوجد هناك تناغم وتفاهم بين إدراة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وداعش".

واعتبر أنه "اليوم صراحة مسؤول الملف في إدارة ترامب الرعناء واضح ونحن نعرفه جيداً، هو نفسه مسؤول الملف العراقي اللبناني والسوري أيضاً، وهو يحرك الأجندات".

الكلداني أشار إلى أن القرار صدر من البرلمان والحكومة العراقية بإخراج القوات الأميركية، "لكنها إذا لم تستجب فيجب مقاومتها".