قرية العيس وتلتها الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش السوري

مراسل الميادين يفيد بأن الجيش السوري يحاصر سادس نقطة مراقبة تركية بعد تحرير الايكاردا والهضبة الخضراء بريف حلب الجنوبي.

  • قرية العيس وتلتها الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش السوري

أعلنت وزارة الدفاع السورية متابعة وحدات من القوات المسلحة تقدمها في محافظتي إدلب وحلب للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي زادت من اعتداءاتها ضد المدنيين.  

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة أكّد تحقيق القوات المسلحة إنجازات ميدانية نوعية، مشيراً إلى التقاء القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من ريف حلب الجنوبي.

  كما أعلنت الوزارة استعادة الجيش السوري السيطرة على مساحة جغرافية تزيد عن ستمئة كيلومتر مربع وإحكامها السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.

هذا وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري يحاصر سادس نقطة مراقبة تركية بعد تحرير الايكاردا والهضبة الخضراء بريف حلب الجنوبي.

يذكر أن الجيش حرر بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي لتلتقي قواته المتقدمة من ريف إدلب الشرقي قواته المتقدمة من ريف حلب الجنوبي في بلدة العيس.
وتعد تلة العيس الأكثر ارتفاعاً وإطلالاً على ريف حلب الجنوبي وعلى أوتوستراد حلب - دمشق.

 وعن الوضع في إدلب أعلنت الخارجية التركية أن المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة ركزت على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء الميداني في سوريا ولدفع العملية السياسية.
وبحسب الخارجية فإن الاجتماع استمر ثلاث ساعات بين الوفدين اللذين ضما ممثلين عن وزارات الخارجية والجيش والاستخبارات من كلا البلدين إضافة إلى المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا وتقررت مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل.