قيادات فلسطينية تصف دعوة جعجع إلى عزل المخيمات بسبب كورونا بالعنصرية

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يقول إن تصريحات جعجع حول مواجهة "كورونا" بحصار المخيمات تتنافي مع القيم الانسانية ومع حقوق الانسان. بدوره، مسؤول الإعلام بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنور رجا يعتبر دعوة جعجع عنصرية.

  • خالد: ندعو سمير جعجع إلى التراجع عن المتاجرة بفيروس "كورونا" على حساب كرامة وسلامة اللاجئين

شجب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد طلب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع فرض حصار على المخيمات الفلسطينية.

وفي بيان له، لفت خالد إلى أن اقتراحات رئيس حزب القوات اللبنانية لمحاصرة وباء كورونا العالمي في لبنان "عنصرية ومرفوضة".

كما أوضح خالد أن مواقف جعجع التي تميز بين اللبنانيين وغير اللبنانيين في شأن إنساني هي "مواقف عنصرية"، معتبراً أن اقتراحه مواجهة "كورونا" بحصار المخيمات، يتنافي مع القيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

كذلك دعا خالد رئيس حزب "القوات" إلى التراجع عن المتاجرة بفيروس "كورونا" على حساب كرامة وسلامة اللاجئين في مخيمات لبنان، وأضاف "نذكّر بتاريخه الأسود وتعاونه مع مجرم الحرب ارييل شارون والقوات الصهيونية في مجازر صبرا وشاتيلا".

بدوره، استنكر مسؤول الإعلام بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنور رجا كلام جعجع بشأن عزل مخيمات لبنان.

رجا أشار إلى أن دعوات جعجع للحجر على مخيمات الفلسطينيين والنازحين السوريين تستوجب الحجر السياسي على العقول العنصرية، داعياً القوى الوطنية اللبنانية إلى الوقوف بوجه السياسات العنصرية التي لا تخدم إلا العدو الصهيوني.

يذكر أن رئيس حزب القوات اعتبر، أمس الجمعة، أن مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين بحاجة لتدابير مشددة في محيطها، ومنع الدخول إليها والخروج منها.