خامنئي: قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض وتمثل العمق الإستراتيجي لإيران

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي يقول إن "قدرات إيران الدفاعية غير قابلة للتفاوض"، ويشير إلى أن "الجمهورية الإسلامية جاءت لكي تمنح إيران العزة والاقتدار بعد سنوات من الهيمنة الأميركية والإنكليزية والصهيونية".

  • خامنئي: الجمهورية الإسلامية جاءت لكي تمنح إيران العزة والاقتدار بعد سنوات من الهيمنة الأميركية والإنكليزية والصهيونية

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي "‏أعلنا ذلك سابقاً ونعلنها مجدداً أن قدرات إيران الدفاعية غير قابلة للتفاوض".

وأضاف خامنئي في كلمة له خلال مراسم تخرج وآداء القسم ومنح الرتب العسكرية لدفعة جديدة من خريجي جامعات الضباط في جيش الجمهورية الإسلامية الأربعاء إن "الجمهورية الإسلامية جاءت لكي تمنح إيران العزة والاقتدار بعد سنوات من الهيمنة الأميركية والإنكليزية والصهيونية".

وأشار خامنئي إلى أن "الاقتدار الوطني هو من وجهة نظر الأعداء عامل مضايقة وهم يعملون على مواجهته، ويعارضون تعاظم قوة واقتدار إيران في المنطقة والعالم كون هذه القوة تمثل عمق البلاد الاستراتيجي"، مشدداً على أن "إيران لن تتساوم مطلقاً حول القضايا التي تضمن اقتدارها الوطني".

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية رأى أن تبعية الاقتصاد للنفط تثير هواجس دائمة على صعيد الأمن الاقتصادي وتجعله غير آمن.

قائد الجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي قال بدوره "نتعهد أن الجيش سيكون يداً بيد مع الحرس الثوري، ولن يتخلى عنه، من أجل انهيار أسس الهيمنة العالمية وإنهاء عمر الكيان الإسرائيلي بأسرع وقت".