التحالف السعودي يعترف: صاروخ يمني استهدف الرياض

مصدر عسكري للميادين يعلن أن القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً بالستياً بعيد المدى من نوع "بركان تو إتش" على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تؤكد إصابة الصاروخ البالستي هدفه

أعلن مصدر عسكري للميادين أن القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً بالستياً بعيد المدى من نوع "بركان تو إتش" على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض. 

وتحدثت مصادر محلية في الرياض عن سماع انفجار كبير هزّ المحال التجارية والمنازل في الرياض، في حين أعلن الدفاع الجوي السعودي اعتراض صاروخ بالستي شمال شرق العاصمة.

وفي هذا الوقت أعلن الناطق باسم حركة "أنصار الله" محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر : "أكدنا مراراً بأن عواصم قوى العدوان ليست في منأى عن صواريخنا البالستية رداً على استمرار قصف مدنيين أبرياء وآخرها مجزرة سوق علاف بصعدة". 

 

 

 

التحالف السعودي: إعتراض صاروخ يمني استهدف الرياض

صرّح المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي تركي المالكي قائلاً إنه تم إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية عند الساعة 20:07 من مساء السبت.

وأشار المالكي إلى أن الصاروخ كان يسير باتجاه العاصمة السعودية الرياض عندما تم اعتراضه، مما أدى إلى تناثر شظاياه في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد الدولي، مؤكداً أن الأمر لم يؤدِ إلى وقوع أية إصابات.