الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يحررون مدينة البوكمال على الحدود العراقية

الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يحررون مدينة البوكمال بالكامل، ويلتقون بالقوات العراقية عند الحدود.

  • الجيش السوري وحلفاؤه يدخلون البوكمال بعد تطويقها
    الجيش السوري وحلفاؤه يدخلون البوكمال بعد تطويقها
  • الجيش السوري وحلفاؤه يلتقون بالقوات العراقية عند الحدود
    الجيش السوري وحلفاؤه يلتقون بالقوات العراقية عند الحدود

حررّ الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة مدينة البوكمال بالكامل على الحدود العراقية، وهي تعد آخر معاقل داعش بسوريا. وذكرت وكالة "سبوتنيك" نقلاً عن مصادر عسكرية أن الجيش السوري وحلفاؤه يباشون تمشيط البوكمال وتفكيك العبوات والألغام التي تركها تنظيم داعش.

وكان الإعلام الحربي أفاد بأنّ الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة طوّقوا صباح الأربعاء مدينة  البوكمال بالكامل،  بالتزامن مع بدء دخول القوات إليها وكانوا قد التقوا بالقوات العراقية عند الحدود "السورية - العراقية" ضمن الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وقد عرض الإعلام الحربي مشاهد للمعارك التي جرت على الحدود فضلاً عن هروب عناصر داعش وتفجير آلية لهم، وأيضاً مشاهد للحظة التقاء الجيش السوري والحلفاء مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين، وقد بدت الفرحة على وجوه أفراد هذه القوات.

وكانت كاميرا الميادين نقلت في 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مشاهد مباشرة من الحدود السورية العراقية، حيث بات الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة قريبين من تحقيق التقاء آخر على الحدود بالسيطرة على المحطة النفطية. كما استكمل الجيش السوري وخلفاؤه التعزيزات للتقدم في ظل تنسيق بين الجانبين لتحرير القائم والبوكمال الحدوديّتين.