الحريري يؤكّد مجدّداً أنه عائد إلى لبنان خلال أيّام والراعي يعلن تأييده أسباب استقالته من رئاسة الحكومة

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يقول في تغريدة له على "تويتر" إنه عائد إلى لبنان خلال يومين، ويؤكد أنه وعائلته بألف خير في السعودية، والبطريرك الماروني يلتقيه في الرياض ويؤكد أنه عائد في أسرع وقت ممكن.

الحريري: أنا بألف خير

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في تغريدة له على حسابه على موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء إنه "بألف خير"، مؤكداً أنه سيعود إلى لبنان في اليومين المقبلين.

ودعا الحريري في تغريدته الجميع إلى الهدوء، مشيراً إلى أن عائلته "في بلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير".

كلام الحريري يأتي وسط الكثير من التساؤلات التي بدأت مع إعلانه استقالته من مصبه كرئيس للحكومة اللبنانية في 4 تشرين الأول/ نوفبر الجاري، واستمرّت بعد مقابلة تلفزيونية أجراها من السعودية.

وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت أنها ستتحرّك دوليّاً من أجل استعادة الحريري خلال 48 ساعة إن لم يعد إلى بيروت.


الراعي: الحريري عائد في أسرع وقت ممكن

البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الراعي قال عقب لقائه الحريري في الرياض إنّ الأخير سيعود إلى لبنان في أسرع وقت ممكن، وأضاف إنّه يؤيّد أسباب استقالته من رئاسة الحكومة مشدّداً على أنّ القيادة السعودية أكّدت دعمها للبنان.

الراعي بحث العلاقات الثنائية مع الملك السعوديّ سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة بالرياض، وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ الطرفين أكّدا أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام.

هذا وبحث الراعي آخر التطورات مع وليّ العهد السّعوديّ محمد بن سلمان.