صاروخ باليستي للجيش واللجان على قوات هادي في الفرضة شرق صنعاء

القوة الصاروخية للجيش واللجان تعلن عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع قاهر 2m على تجمعات قوات هادي في منطقة الفرضة بمديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء. مراسل الميادين يفيد باسشتهاد 5 مدنيين وجرح 20 آخرين بقصف جوي للتحالف السعودي شمال العاصمة صنعاء، ووزارة الدفاع اليمنية تعلن عن تدمير وإعطاب أكثر من 1200دبابة ومدرعة وآلية و37 طائرة متنوعة للتحالف السعودي خلال ألف يوم.

استشهد 4 أطفال بانفجار قذيفة أطلقتها قوات التحالف السعودي على مديرية السُخْنة
استشهد 4 أطفال بانفجار قذيفة أطلقتها قوات التحالف السعودي على مديرية السُخْنة

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع "قاهر 2m" على تجمّعات قوّات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة الفرضة بمديرية نِهْم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وبحسب مصدر عسكري تحدث للميادين، فقد جاءت هذه الخطوة رداً على قصف قوات هادي منازل وممتلكات المدنيين في المديرية بـ 35صاروخاً من نوع كاتيوشا. 

مراسل الميادين أفاد باسشتهاد 5 مدنيين وجرح 20 آخرين بقصف جوي للتحالف السعودي استهدف وقفة قبليّة في الريف الشمالي للعاصمة صنعاء.

وبحسب مصدر محلّي لـ الميادين فقد استهدفت 4 غارات جوية متتالية للتحالف السعودي وقفة قبلية لأبناء مديرية أرحب بالقرب من جامعة أرحب، أعقب ذلك استشهاد 5 أطفال بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سوق أرحب الشعب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تدمير وإعطاب أكثر من 1200دبابة ومدرعة وآلية و37 طائرة متنوعة للتحالف السعودي خلال ألف يوم.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 30 عنصراً من قوات الرئيس هادي خلال تصدّي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم المدعومة بغارات جوية للتحالف السعودي في منطقة الحول بمديرية نِهْم. كما قصف الجيش واللجان موقعاً مستحدثاً لقوات هادي في ذات المنطقة بصاروخ زلزال2.

إلى ذلك قُتل وجرح 7 عناصر من قوات هادي إثر تدمير الجيش واللجان آليّتهم العسكرية في منطقة الخليفين بمديرية الخَبْ والشّعْف شرقي محافظة الجوف شرق البلاد. 

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على منطقة المَخْدَرَة بمديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن. 

بموازاة ذلك، شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في جبل السلطاء، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، بحسب مصدر عسكري يمني. 

وفي محافظة صعدة اسشتهدت 3 نساء وجرحت إمرأتين إثر غارة جوية للتحالف استهدفتهن بينما كن عائدات من مراسيم عزاء في منطقة شعبان بمديرية رازِح الحدودية غربي المحافظة شمال اليمن. 

كذلك استشهد 4 أطفال بانفجار قذيفة أطلقتها قوات التحالف السعودي على مديرية السُخْنة جنوبي محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن. 

هذا واستشهد مواطن يمني بغارة جوية للتحالف السعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية مُنبْه، كما أصيب 3 مدنيين آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي على منزلهم في منطقة الحَجَلَة بمديرية رازِح الحدودية غرب محافظة صعدة، كما استهدفت سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي عدد من منازل المدنيين في منطقتي السداد وآل مغرم في مديرية باقِم المجاورة شمال اليمن. 

وفي محافظة مأرب اسشتهد شخصين بغارة جوية للتحالف السعودي على مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق البلاد. 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات هادي في محافظة تعز، بالإضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين لهم إثر عمليات هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في جبل ريشان والتلة الحمراء شمالي مديرية مَوْزَع، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية بينها قنابل عنقودية وفسفورية على معسكر العمري في مديرية ذُباب الساحلية جنوب غرب المحافظة.

هذا وتجددت المواجهات بين الجيش واللجان من جهة، وقوات الرئيس هادي من جهة ثانية في فى منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز امتداداً إلى منطقتي الصياحي وحِذران عند الأطراف الغربية للمدينة. 

أما في محافظة شبْوة فقد كثّفت مقاتلات التحالف السعودي من شنّ غاراتها الجوية فجر اليوم الأحد، على مناطق متفرقة في وادي الخير وعقبة القنذع لإسناد عمليات زحف قوات هادي في مديرية بيحان غربي المحافظة جنوب شرق اليمن. 

وفي محافظة البيضاء، قتل وجرح العديد من قوات هادي وعناصر من تنظيم القاعدة في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم بمديرية الزاهِر جنوبي المحافظة وسط البلاد. 

وتمكّن الجيش واللجان الشعبية من إحباط عملية زحف جديدة لقوات الرئيس هادي باتجاه وادي شواق في مديرية الغيل رغم الغطاء الجوي من الغارات الجوية لطائرات التحالف التي رافقت عملية الزحف شمالي غرب محافظة الجوف شرق اليمن. 

وعند الحدود اليمنية السعودية، قد جددت مقاتلات التحالف السعودي استهداف مديريات حرض وميدي وعبس الحدودية بمحافظة حجة غرب اليمن بـ 20 غارة جوية. في المقابل قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات الجيش السعودي في مواقع القرن والدفينية وقائم زبيد والبيت الابيض وشمال قوى، امتداداً إلى تلة الرمضة ومنفذ الطِوال بجيزان السعودية. 

كما قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات الجيش السعودي في قرية مجازة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مدينة الربوعة بعسير السعودية. كما قُتل وجُرح العديد من الجنود السعوديين ودمرت آلية عسكرية لهم إثر استهداف الجيش واللجان بصواريخ موجهة مخزن أسلحة في موقع بوجان بجيزان السعودية.