باسيل: تم اجتزاء كلامي مع الميادين وموقفنا من إسرائيل لم يتغيّر

وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل يؤكد اجتزاء كلامه في مقابلته الأخيرة مع قناة الميادين بهدف تحريف موقفه وضرب الموقف المعبّر عنه في جامعة الدول العربية ويشدد على العداء لإسرائيل وعدم الاعتراف بكيان إسرائيلي أحادي الجانب ومغتصب لحقوق فلسطين ولبنان والحقوق العربية.

الخارجية اللبنانية: موقف باسيل معروف من إسرائيل ككيان معتدٍ يمارس إرهاب الدولة

اعتبر وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل أنه تم اجتزاء مقطع من مقابلته الأخيرة مع قناة الميادين، مضيفاً أن الهدف من وراء ذلك هو تحريف موقفه وتشويه صورته.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لباسيل التالي "يتم تداول مقطع مجتزأ للوزير باسيل من مقابلة أجراها مع قناة الميادين في الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث من الواضح أن الهدف من وراء هذا الاجتزاء هو تحريف موقف باسيل وتشويهه، وهو الموقف المعروف من إسرائيل ككيان معتدٍ يمارس إرهاب الدولة".

وأضاف البيان "معروف من يتلطّى وراء هذه الحملة ومن يلتحق بها لتكون مبرمجة ومنظّمة لضرب الموقف الذي عبّر عنه الوزير باسيل في جامعة الدول العربية والمسّ بقضية القدس".

وأكدّ أن الموقف اللبناني من قضية الصراع العربي – الإسرائيلي ومن قضية فلسطين هو موقف ثابت، "وهو مندرج تحت مرجعية الشرعية الدولية وضمن مرجعية الحقوق العربية والفلسطينية المشروعة واستعادتها كاملة وضمن المبادرة العربية للسلام المجمع عليها في بيروت في آذار/ مارس 2002، والذي لا يزال لبنان موافقاً عليها".

وإذّ ذكّر البيان المذكور أن "ما قاله باسيل على مرّ السنين وفي هذه المقابلة بالذات على قناة الميادين بشكلٍ خاص، من رفض وجود كيان إسرائيلي أحادي الجانب ومغتصب لحقوق فلسطين ولبنان والحقوق العربية وبأن إسرائيل عدو للبنان، لن يغيّره أي اجتزاء"، تابع ليوضح"موقف لبنان وسياسته الخارجية موقف الوزير باسيل من سعي لبنان إلى السلام العادل والشامل وفق منطوق قرارات الشرعية الدولية المتعلّقة بالصراع بدءاً من القرار 181 وصولاً إلى القرار 1701 لن تغيّره هذه الحملة المشبوهة".