بالفيديو: نتنياهو يُبدي دعمه للمتظاهرين في إيران: لن أصمت وأتمنى لكم النجاح!

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبدي دعمه للمتظاهرين ضدّ النظام في إيران وينفي علاقة إسرائيل بما تشهده المدن الإيرانية من تظاهرات وأعمال شغب منذ أيام، ويقول إنّ تلميح الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تورط إسرائيل ليس فقط باطلاً بل هو "مضحك".

نتنياهو: لا أنوي أن أظلّ صامتاً
نتنياهو: لا أنوي أن أظلّ صامتاً

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإثنين بالمحتجين ضد الحكومة في إيران، نافياً اتهامات طهران لإسرائيل بأنها تقف وراء المظاهرات.
وقال نتنياهو في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أتمنى للشعب الإيراني النجاح في سعيه النبيل نحو الحرية".


وقد وصف نتنياهو الإيرانيين بالـ"الشجعان الذين يتدفقون إلى الشوارع"، قائلاً "إنهم يسعون للحرية. ويسعون للعدالة. إنهم يسعون لنيل الحريات الأساسية التي حُرموا منها منذ عشرات السنين".
وبحسب رئيس الوزراء الإسرائيلي فإنّ تلميح الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تورط إسرائيل "ليس فقط باطلاً بل هو مضحك".
وأضاف أن عدداً أكبر من دول الغرب عليها التنديد بمحاولة طهران "إخماد الاحتجاجات".
وقال "للأسف تراقب حكومات أوروبية كثيرة ما يحدث في صمت في الوقت الذي يتعرض فيه الشبان الإيرانيون الأبطال للضرب في الشوارع. هذا ليس بصواب. وعن نفسي لن أبقى صامتاً".
في المقابل، اتهم مسؤول إيراني "عملاء أجانب" بتدبير الاضطراب، الذي أدى إلى اعتقال العشرات من مثيري الشغب، وفقاً لوزراة الأمن الإيرانية.

ودعت الوزارة في بيان لها كل فئات المجتمع للانتباه وتحديد هوية مثيري الشغب والإبلاغ عنهم.

واليوم قال متحدث باسم الشرطة الإيرانية إنّ أحد المتظاهرين في مدينة نجف أباد أطلق النار على الشرطة وقتل أحد أفرادها وأصاب ثلاثة آخرين.
وكان التلفزيون الرسمي تحدّث عن سقوط 13 قتيلاً كحصيلة أحداث الشغب التي شهدتها عدة مدن منذ بدايتها، 11 منهم قضوا يوم أمس الأحد.
وعلى وقع التطورات الداخلية في إيران، غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر موقع تويتر، وكتب "إنّ الوقت قد حان من أجل التغيير في إيران".