زاسبكين: واشنطن متورطة في مهاجمة حميميم

السفير الروسيّ في لبنان يشير إلى أن الأدلة تظهر تورط الولايات المتحدة في تنفيذ هجوم جويّ بطائرات استطلاع فوق قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا، ويعتبر أن روسيا وإيران وسوريا وحزب الله في خندق واحد في المعركة ضدّ الإرهاب.

السفير الروسيّ في لبنان يقول إن الوضع في اليمن "مؤسف جداً وكارثي"

أشار السفير الروسيّ في لبنان ألكسندر زاسبكين إلى أن الأدلة تظهر تورط الولايات المتحدة الأميركية في تنفيذ هجوم جويّ بطائرات استطلاع مسيّرة فوق قاعدة حميميم العسكرية الروسية شمال غرب سوريا.

وفي مقابلة مع برنامج "لعبة الأمم" على قناة الميادين قال زاسبكين إنّ روسيا وإيران وسوريا وحزب الله في خندق واحد في المعركة ضدّ الإرهاب، لافتاً إلى أن محاربة الإرهاب من أولويات بلاده.

وعن إمكانية تدحرج روسيا إلى حرب جرّاء تصرفات إسرائيل والولايات المتحدة، استبعد زاسبكين إمكانية خطر حصول حرب مباشرة لأن بلاده لا تريد الحرب "حتماً"، معتبراً أن "النضال المشترك" لروسيا مع إيران وحزب الله ليس موجوداً مع تركيا.

وعن الأوضاع في اليمن وموقف روسيا منها، اعتبر السفير الروسيّ في لبنان أن الوضع في اليمن "مؤسف جداً وكارثي"، داعياً إلى اتخاذ خطوات من جميع الأطراف لحل الوضع في صنعاء، محملاً جميع الأطراف جزءاً من "المسؤولية".

وحول أهمية المقابلة التي أجريت مع أمين عام حزب الله بالنسبة إلى روسيا، اعتبر زاسبكين أن خطاب نصرالله "مهم جداً" ومتعلق مباشرة بالقضية الفلسطينية، وهذا ما يؤدي -بحسب زاسبكين- إلى المزيد من الصمود الفلسطيني بالتضامن مع محور المقاومة.