مصدر كردي للميادين: نرحب بدخول الجيش السوري إلى عفرين ضمن اتفاقٍ مع الحكومة

مصدر كردي في عفرين يؤكد للميادين أنّ الكرد يرحبون بدخول الجيش السوري إلى منطقة عفرين ضمن اتفاق مع الحكومة السورية، وذلك مقابل أن يكون الكرد جزءاً من العملية السياسية، ويشير إلى أنّ سلاحهم سيعود للدولة السورية الذي هو لها في الأصل.

المسؤول الكردي أكد أن الكرد يطالبون بالمشاركة في العملية السياسية مقابل الاتفاق مع الحكومة السورية (أ ف ب)
المسؤول الكردي أكد أن الكرد يطالبون بالمشاركة في العملية السياسية مقابل الاتفاق مع الحكومة السورية (أ ف ب)

رحّب مصدر كردي في عفرين السورية للميادين بدخول الجيش السوري إلى كل منطقة عفرين ضمن الاتفاق مع الحكومة السورية.

وأكد المصدر الذي تحدث للميادين أن الكرد حملوا السلاح "دفاعاً عن النفس ولم يعلنوا العداء للنظام السوري"، وشدد على أن الكرد "لا يسعون إلى إنشاء دويلة في سوريا بل هم جزء من النسيج الوطني السوري".

ووفقاً للمصدر الكردي فإنّ المطالب مقابل دخول الجيش السوري إلى عفرين أن يكون الكرد "جزءاً من العملية السياسية"، أما فيما يخص سلاح وحدات الحماية الكردية فأكد أنه "سيعود للدولة السورية وهو لها بالأصل".
واعتبر المصدر أن "الكرد لم يكونوا يوماً من ضمن التحالف الأميركي ولم يحصلوا على أي نوع من الدعم منه"، مشيراً إلى أنه "لا توجد لدينا أجندة انفصالية بل أكثر ما نطمح له هو بعض حقوقنا في الوطن".

وكانت تركيا بدأت منذ أيام عملية عسكرية تشاركها فيها فصائل من المعارضة السورية والجيش الحر، تهدف للقضاء على الفصائل الكردية في عفرين التي تعتبرها الحكومة التركية إرهابية، وشهدت الأيام الماضية سقوط عدد من القتلى في صفوف الطرفين، كما أفيد بسقوط مدنيين في مدينة عفرين.


مراسلة الميادين تؤكد معلومات المصدر الكردي

مراسلة الميادين تؤكد المعلومات حول التوصل لاتفاق يقضي بدخول الجيش السوري إلى عفرين

وفي هذا الإطار، أفادت مراسلة الميادين في سوريا بأنّ المصدر الذي أورد هذه المعلومات قال إنه تم التوصل إلى تفاهمات أولية حول مجموعة من النقاط، أو إلى تفاهمات شبه منجزة.

وأشارت إلى أنّ النفي الذي قام به قيادي أو اثنين من القيادات الكردية حول إمكانية أن دخول الجيش السوري إلى عفرين، هو أمر يتعلق بهذه المصادر التي تنفي الخبر، وأضافت "نحن متأكدون من هذه الأمور والتفصيلات التي تم الاتفاق عليها".

 

وحول إمكانية وصول الجيش السوري إلى عفرين لوجستياً، قالت مراسلة الميادين إنه "على الأرض طبعاً هناك إمكانية". ولفتت إلى أنّ الجيش السوري يستطيع أن يصل إلى نقاط معينة لأن هناك نقاطاً يحتفظ بها الجيش السوري في ريف حلب الشمالي، وهناك إمكانية سريعة وقائمة في إمكانية أن ينتشر في المناطق المحيطة في عفرين في تل رفعت وفي كثير من المناطق.