مصادر للميادين: موسكو زوّدت دمشق بمنظومة دفاع جوي

مصادر مطلعة تكشف للميادين أن روسيا حصلت على موافقة إيران لنشر طائرات استراتيجية روسية على الأراضي الإيرانية وأنها زوّدت سوريا في الآونة الاخيرة بـ 40 منظومة "بانتسير اس1" للدفاع الجوي، معتبرةً أن تلكؤ واشنطن في مهاجمة سوريا يعود الى التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا وإيران والتنسيق مع الصين.

منظومة "بانتسير اس1" للدفاع الجوي

قالت مصادر مطلعة للميادين إن روسيا حصلت على موافقة إيران لنشر طائرات استراتيجية روسية على الأراضي الإيرانية.

 وكشفت هذه المصادر أن موسكو زوّدت سوريا في الآونة الاخيرة بـ 40 منظومة "بانتسير اس1" للدفاع الجوي، معتبرةً أن تلكؤ واشنطن في مهاجمة سوريا يعود الى التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا وإيران والتنسيق مع الصين.

وكان البيت الأبيض أعلن ليل أمس الخميس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اجتمع مع فريق الأمن القومي بشأن سوريا ولم يتم اتخاذ قرار نهائي.

وأضاف أن إدارة ترامب تواصل تقييم المعلومات وتتحدث مع الشركاء والحلفاء، مشيراً إلى أن الأخير سيتحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وذكرت مصادر في البيت الأبيض أن هناك تضارباً في المواقف داخل مجلس الأمن القومي بشأن الهجوم العسكري على سوريا بين ترامب ومعارضيه وأن الخلاف تسبب بإنهاء الاجتماع قبل اتخاذ أي قرار.

وبحسب المصادر فإن وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان أعربا عن قلقهما من تداعيات الهجوم على سوريا بما يخص القوات الأميركية.

مراسل الميادين نقل وفقاً لتسريبات من داخل الاجتماع أن التباين في المداولات تركز حول "بنك الأهداف" في اَي عدوان محتمل.