القوات اليمنية تسقط طائرة أميركية من نوع "أم كيو 9" في الحديدة

وزارة الدفاع اليمنية تعلن أن وحدات الدفاع الجوي أسقطت طائرة أميركية نوع ( أم كيو 9) في الحديدة، ومصدر عسكري يمني يفيد بان القوة الصاروخية قصفت مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز "بدر1".

قصف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز "بدر1" يمني
قصف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز "بدر1" يمني

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن وحدات الدفاع الجوي أسقطت طائرة أميركية من دون طيار من نوع "أم كيو 9" في الحديدة غرب البلاد.

كما ذكر المصدر أن القوة الصاروخية قصفت مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز "بدر1".

وأفاد مراسل الميادين صباح الأربعاء بأنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية نفذوا عملية نوعية على مواقع وتجمعات قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.
ووفقاً لمصدر عسكري فإن سلاح الجو المسير للجيش واللجان في عملية مشتركة استهدفا بقصف صاروخي منظومة باتريوت إماراتية وتجمعات لقوات هادي والتحالف بينهم إمارتيون في مديرية المخأ الساحلية جنوب غرب تعز جنوب اليمن.
وتأتي العملية العسكرية في ظل التحشيد العسكري المتواصل لقوات هادي والتحالف واستقدام مجندين للساحل الغربي.
هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية متفرقة على مديرية موزع جنوب غرب تعز.

ميدانياً، وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي في هجوم على مواقعهم في وقز وسدبا بمديرية المصلوب. كما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
مقاتلات التحالف كثّفت من غاراتها الجوية على محافظة صعدة شمال اليمن خلال ساعات صباح اليوم الاربعاء، حيث استهدفت الطائرات بغارتين جويتين منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر. كما استهدفت بـ8 غارات جوية مديريتي مجز وباقم الحدوديتين، وغارتين على منطقة قحزة شمال مدينة صعدة.

يأتي ذلك، تزامناً مع القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق حدودية متفرقة بالمحافظة.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، ذكر مصدر عسكري يمني أنه تمّ قصف تجمعات الجيش السعودي في الجوازات وقبالة منفذ علب وفي جبل سبحطل بعسير.

كما أفاد مصدر عسكري الميادين بقصف صاروخي ومدفعي على تجمعات ومرابض مدفعية الجيش السعودي في معسكري أبو مض والنمشيح في جيزان.
في المقابل، استهدفت مقاتلات التحالف بـ4 غارات جوية وادي جارة وجبل الدود بجيزان، كما طال القصف تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي في موقعي الشرفة والشبكة بالصواريخ والمدفعية في نجران.