مراد للميادين: لا نقبل بتمثيلنا في الحكومة من خارج كتلتنا البرلمانية

النائب في البرلمان اللبناني عبد الرحيم مراد يقول للميادين إنه من حق اللقاء التشاوري التمثيل في الحكومة العتيدة ، وأن أي نائب من النواب الستة يمثّل اللقاء وان لا تراجع عن هذا المطلب المحق.

مراد للميادين: رئيس الجمهورية اقترح علينا إنشاء كتلة برلمانية حتى يتم تمثيلنا في الحكومة

أكد النائب في البرلمان اللبناني عبد الرحيم مراد أن حق اللقاء التشاوري التمثيل في الحكومة العتيدة ، وأن أي نائب من النواب الستة  يمثل اللقاء وان لا تراجع عن هذا المطلب المحق.

كلام مراد جاء اليوم الأحد عبر برنامج حوار الساعة على شاشة الميادين.

وعن المشاورات الراهنة بشأن حل تلك العقدة قال "لم يقدّم لنا الوسطاء حتى الآن صيغة جدية لحل قضية تمثيلنا في الحكومة، و 5 من النواب السنة المستقلين رشحوا الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة".

وتابع "كنا وما زلنا مع المقاومة منذ انطلاقتها وأحيي الموقف المشرف للسيد حسن نصر الله من قضية تمثيلنا".

وإذ شدد على "أن الميثاقية تقضي بتمثيلنا في الحكومة على غرار تمثيل سائر الاطراف، ولا نعرف المبرر الذي يعتمده الحريري، ونحن فريق من الطائفة السنية من خارج تيار المستقبل، ونسأله لماذا لا يريد ان يطبق المعايير التي اتبعها في تمثيل سائر الكتل على اللقاء التشاوري ، لا سيما انه يشكل حكومة وحدة وطنية"؟

وكرر" لا نقبل بتمثيلنا في الحكومة من خارج كتلتنا البرلمانية، والقانون الانتخابي الأخير كشف حقيقة التمثيل الشعبي عند الطائفة السنيّة، عدا

أن الحجج المطروحة لعدم تمثيلنا في الحكومة واهية وغير عادلة".

أما عن اللقاء المرتقب مع وزير الخارجية جبران باسيل الذي يعمل على إيجاد حل للعقدة الاخيرة التي تحول دون تاليف الحكومة فكشف أن موقف اللقاء التشاوري لن يتغير ولن يتراجع عن مطلبه المحق وأن " أي اسم من النواب السنة المستقلين يمثلنا جميعا ولا خلافات في هذا الموضوع".

ووصف النائب في البرلمان اللبناني الخطاب الإعلامي الطائفي والمذهبي الذي يطال تكتل النواب الستة بـ"الشائعات المخجلة، وأن  حزب الله لا يقود قرار النواب الستة بل يدعمه ".

وفي سياق آخر أكد أن " اتفاق الطائف لم يطبّق وأزمات النظام الطائفي القديم لا تزال تواجهنا عند كل استحقاق دستوري  ، ومن حكم البلد في الماضي هو المسؤول عن انتشار الفساد اليوم في مختلف القطاعات".