شهيد وإصابات باعتداءات الاحتلال على مسيرة العودة شرق غزة

استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة 14 آخرين بالرصاص الحي اليوم خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، والهيئة العليا لمسيرات العودة تعلن أن مسيرات الجمعة المقبلة في غزة تحمل رسالة دعم للأسرى بعنوان "أسرانا ليسوا وحدهم".

الميادين في تغطية مباشرة لمسيرات العودة الكبرى في غزة في جمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر"
الميادين في تغطية مباشرة لمسيرات العودة الكبرى في غزة في جمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر"

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها ضد المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة بجمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمرّ"، حيث أفاد مراسل الميادين في غزة بسقوط شهيد وعشرات الجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة إصابة 18مواطناً برصاص قوات الاحتلال شرق القطاع.

وأعلن القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش مواصلة مسيرات العودة حتى تحقيق الأهداف، محملاً الاحتلال المسؤولية المباشرة في استمرار المماطلة بكسر الحصار ما يفتح الأبواب أمام تصعيد خطير.

وأضاف البطش أنه على كل الوسطاء الدوليين التدخل قبل فوات الآوان لأن شعبنا سينفجر في وجه الاحتلال ومستوطنيه، مضيفاً "لن نقبل محاولة الاحتلال تحويل المنحة القطرية إلى وسيلة ابتزاز ونرفض الية الاحتلال لإدخال المنحة".

البطش أكّد وجوب نبذ الخلافات ورص الصفوف وإنجاز المصالحة، مجدداً الالتزام بدعم الأسرى وتضييق الخناق على المستوطنين".

وأعلن البطش أن مسيرات الجمعة المقبلة في غزة تحمل رسالة دعم للأسرى بعنوان "أسرانا ليسوا وحدهم"، داعياً الفلسطينيين إلى تحويل مواقع الاحتلال الى بؤر للاشتباك المفتوح.

من جهتها، قالت الهيئة العليا لمسيرات العودة إن مسيرات الجمعة المقبلة في غزة تحمل رسالة دعم للأسرى بعنوان "أسرانا ليسوا وحدهم".

وأفاد مراسل الميادين في غزة بإصابة شاب برصاص مطاطي في الراس شرق خانيونس، وبإصابة مسعف برصاصة مطاطية في مخيم ملكة شرق غزة. وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز بكثافة باتجاه المتظاهرين شرقي جباليا شمال القطاع.

الاعتداءات بحسب مراسلنا أدت أيضاً إلى إصابة صحافي بقنبلة غاز جنوب القطاع، وإصابة طفل شرق خانيونس.

ولفت مراسل الميادين أن قناصة الاحتلال يتخذون مواقع عدة تمهيداً لتنفيذ اعتداءاتهم ضدّ المتظاهرين، مشيراً إلى أنها تكثف من اعتداءاتها ضدّ الفلسطينيين في مستهل مسيراتهم اليوم.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في جمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر" في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

الجدير ذكره أن أكثر من 262 مواطناً استشهدوا منذ انطلاق مسيرات العودة برصاص الاحتلال وأصيب نحو 26 ألفاً بجراح مختلفة.