الجيش السوري يطلق عملية عسكرية شمال حماة

الجيش السوري يطلق عملية عسكرية شمال حماة، ومصدر ميداني يكشف للميادين نت أن مجموعات المشاة في الجيش السوري تقدّمت لقطع طريق الإمداد بين منطقتي كفرنبودة و قلعة المضيق شمال حماة.

الجيش السوري يطلق عملية عسكرية شمال حماة
الجيش السوري يطلق عملية عسكرية شمال حماة

أطلق الجيش السوري صباح اليوم عملية عسكرية شمال حماة للرد على انتهاكات الجماعات المسلحة لاتفاق خفض التصعيد واستهدافهم المناطق الآمنة ومواقع الجيش السوري طوال الأشهر الماضية، حيث بدأ العمل على محور السقيلبية قلعة المضيق.

ونفذ سلاح الجو السوري الروسي المشترك عشرات الغارات الجوية بعد منتصف ليل الأحد استهدف فيها أهدافاً تضم مقار ومستودعات ذخيرة و آليات وسواتر ترابية يتحصن خلفها المسلحون، بالتزامن مع تنفيذ سلاح الصواريخ عشرات الضربات المركزة نحو نقاط المسلحين المواجهة للجيش السوري.

وقال مصدر ميداني لـ الميادين نت إن مجموعات المشاة في الجيش السوري تقدمت صباح اليوم لقطع طريق الإمداد بين منطقتي كفرنبودة و قلعة المضيق شمال حماة، مشيراً إلى أنه تمّ الثبيت في نقطتين بعد السيطرة عليهما وطرد المسلحين منها وهما تل عثمان و البانة ومزارعها.

وأشار المصدر إلى أن الجيش السوري يتقدّم بحذر على المحور لكثافة الألغام التي زرعها المسلحون، مضيفاً أنها لن تشكل عائق وسيتم المتابعة حتى تحقيق الهدف المنشود للعمل العسكري الذي جاء رداً على انتهاكات المسلحين المتكررة لاتفاق خفض التصعيد والتي أدت إلى استشهاد 200 عسكري ومدني.

واستقدمت الفصائل المسلحة تعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال شمال حماة ،بالتزامن مع تعزيز هيئة تحرير الشام لمواقعها جنوب إدلب وتكثيف زراعة الألغام في الأراضي الزراعية، إلى جانب إعلانها كافة مناطق خفض التصعيد مناطق عسكرية.