ابن سلمان: لا نريد حرباً ولكننا سنتعامل مع أي تهديد

ولي العهد السعودي يقول إن بلاده لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها ومصالحها، ويؤكّد أن علاقات بلاده الاستراتيجية مع الولايات المتحدة هي عامل استقرار للمنطقة.

ابن سلمان: لا نريد حرباً ولكننا ستتعامل مع أي تهديد
ابن سلمان: لا نريد حرباً ولكننا ستتعامل مع أي تهديد

أكّد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن بلاده لا تريد حرباً في المنطقة لكنها لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها ومصالحها.

ابن سلمان قال في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط إن إيران لم تحترم وجود رئيس الوزراء الياباني لديها وردت على جهوده باستهداف ناقلتين إحداهما يابانية، داعيا إلى موقف دولي حازم تجاهها. وبخصوص اليمن اتهم ابن سلمان أنصار الله بتقديم "أجندة إيران على مصالح اليمن"، معتبراً أن بلاده لا يمكن أن تقبل بوجود ما وصفه بالميليشيات على حدودها.

كما أعرب عن ثقته بأن علاقات بلاده الاستراتيجية مع الولايات المتحدة هي عامل استقرار للمنطقة، مؤكّداً أن بلاده لا تريد حرباً في المنطقة لكنها لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها ومصالحها.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد دعا المجتمع الدولي الى التعاون من أجل تأمين الملاحة الدولية ووصول الطاقة، ونظيره السعودي خالد الفالح يحث على استجابة سريعة وحاسمة لما أسماه تهديد إمدادات الطاقة العالمية.