بعد تحذيرات نصر الله: إسرائيل تحصّن 20 منشأة استراتيجية

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن قرار للجبهة الداخلية الإسرائيلية بتحصين 20 منشأة استراتيجية في أنحاء مختلفة من إسرائيل تحسّباً لتعرضها للقصف من حزب الله، ووسائل إعلام إسرائيلية أن مفاعل "ديمونا" كافٍ لإنتاج 10 قنابل نووية في السنة.

بعد تحذيرات نصر الله: إسرائيل تحصّن 20 منشأة استراتيجية
بعد تحذيرات نصر الله: إسرائيل تحصّن 20 منشأة استراتيجية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قرار للجبهة الداخلية الإسرائيلية بتحصين 20 منشأة استراتيجية في أنحاء مختلفة من إسرائيل تحسّباً لتعرضها للقصف من حزب الله.

صحيفة "هآرتس" أشارت إلى أن من بين تلك المنشآت شركة الكهرباء وشركة خطوط الغاز الطبيعي.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قال إن المقاومة قادرة على استهداف كل "إسرائيل" حتى إيلات، مضيفاً أن المقاومة قادرة على تدمير جميع مراكز "إسرائيل" الموجودة من نتانيا إلى أشدود بطول 70 كم وبعرض 20 كم.

كذلك شدد السيد نصر الله على أن "المقاومة قادرة على إعادة إسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا".

ولفت في مقابلة تلفزيونية مع قناة المنار إلى أن كل محاولات قادة "إسرائيل" لترميم الثقة بالجيش بعد "حرب تموز" لم تنجح وهناك تراجع بالقوة البرية.

من جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن مفاعل ديمونا كاف لإنتاج 10 قنابل نووية في السنة وكل واحدة منها أقوى بـ مرات من قنبلة هيروشيما كما ينتج بلوتونيوم وتريتيوم.

وأوضح تعليق وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه بحسب تقديرات خبراء في العالم، فإن إسرائيل لديها نحو 200 قنبلة ذرية، وإن إحدى المنشآت المركزية والأكثر سرية هي المعهد (الرقم 2) وهي مؤلفة من 6 طبقات تحت الأرض تنتج فيها إسرائيل بلوتونيوم ويصنعون منه قنابل ذرية وقليلون جداً يسمح لهم بدخولها.