الأخبار - رياضة

لايبزيغ يتأهّل إلى نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه خارج قواعده على هامبورج بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

شين لونغ مهاجم ساوثمبتون يدخل تاريخ الدوري الإنكليزي لكرة القدم بتسجيله أسرع هدف منذ انطلاق البطولة بعد أن هز شباك واتفورد بعد سبع ثوان فقط لكن فريقه استقبل هدفاً في الدقيقة الأخيرة ليتعادل 1-1.

برشلونة على وشك التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ألافيس 2-0 ليبتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب قبل أربع جولات على النهاية.

أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ، يُشيد بسيرج غنابري، جناح الفريق البافاري، نظراً للأداء الذي قدّمه هذا الموسم.

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" تُعلن أنها بالتعاون مع السفارة الإسبانية في مصر ستقوم بزيارة إلى أسوان، وهي مدينة في جنوب مصر، في إطار التزامها بتطوير رياضة كرة القدم في كافة أنحاء البلاد وتبادل المعرفة وخلق المزيد من الوعي بين عشاق اللعبة.

أتالانتا يواصل تألّقه هذا الموسم ويُلحق الهزيمة بمضيفه نابولي بهدفين لواحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في المباراة التي احتضنها ملعب "سان باولو".

مُفرِحٌ أن يُطالعك خبرٌ بأن النجم البرازيلي السابق رونالدو نزاريو دا ليما سيزور العراق قريباً. مُفرِحٌ لأن الضيف غير عادي ولأن البلد المُضيف هو العراق تحديداً.

تشلسي يُهدر نقطتين بتعادله بنتيجة 2-2 على أرضه أمام بيرنلي في الدوري الإنكليزي.

أفضل مهارة في المراوغة في تاريخ كرة القدم قد تكون لدييغو مارادونا أو لليونيل ميسي أو لبيليه أو لغارينشا أو لرونالدو البرازيلي أو لرونالدو البرتغالي أو غيرهم من النجوم الأفذاذ الذين مرّوا على اللعبة واشتهروا بمهارتهم وموهبتهم، لكنها قد تكون أيضاً للاعب غير معروف يبلغ 19 عاماً وهو الفنزويلي يان هورتادو.

باريس سان جيرمان يتوَّج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز بنتيجة 3-1 على موناكو.

إيران تحصد 5 ميداليات متنوعة في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه الذي أُقيم في المغرب.

الرياضة السورية تواصل استعادة عافيتها بعد سنوات الحرب وتتألّق مجدّداً في بطولة الترجّي الدولية للمصارعة للناشئين.

بوروسيا دورتموند يحقّق فوزاً كبيراً على مضيفه فرايبورغ 4-0 ليُعيد فارق النقطة التي تفصله عن بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم قبل أربع جولات من النهاية.

الفرنسي كريم بنزيما يتألّق مجدّداً بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها ريال مدريد للفوز على ضيفه أثلتيك بلباو في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ليفربول يعود سريعاً إلى صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه كارديف سيتي 2-0، فيما فرّط أرسنال ومانشستر يونايتد في فرصة تعزيز آمالهما في حجز إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا بخسارتهما أمام كريستال بالاس 2-3 وإيفرتون 0-4 توالياً، في المرحلة 35.

المزيد