نبتة الفلفل تثمر في الفضاء!

وكالة ناسا تعلن أن الفلفل الذي أنبته روادها في تجربة فريدة بدأ بإنتاج الثمار، وسيتم استخدام جزءاً منه في غذائهم، وبينت أن النباتات تثمر في الفضاء بشكلٍ أقل مما هو عليه على الأرض.

  • نبتة الفلفل تثمر في الفضاء!
    زراعة ثمار الفلفل في الفضاء

أعلنت وكالة ناسا أن الفلفل الذي أنبته روادها في تجربة فريدة على متن المحطة الفضائية الدولية بدأ بإنتاج الثمار. فقد أوضح مركز جون كينيدي الفضائي التابع لناسا إن "هذه أول مرة يتمكن رواد "ناسا" من إنبات غرسة الفلفل في المحطة الفضائية الدولية لتعطي ثماراً".

ونشر المركز تغريدة على "تويتر" أرفقها بصور للنباتات وثمارها كتب فيها "لقد أثمرت مؤخراً نباتات الفلفل المزروعة في المحطة الفضائية الدولية، عملية تلقيح أزهار النباتات أشرف عليها عن بعد الخبراء في مركز جون كندي الفضائي، وبالتعاون مع رواد ناسا، راقب الحصاد لاحقا هذا العام".

وكانت وكالة ناسا قد أعلنت عن بدء تجربة Plant Habitat-04 لزراعة الفلفل في المحطة الفضائية الدولية في 12 تموز/يوليو الفائت، وتبعاً للمعلومات المتوفرة فإن الرواد سيجمعون محصول الفلفل من هذه النباتات على دفعتين، أول مرة أواخر تشرين الاول/أكتوبر الجاري ، والمرة الثانية أوائل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وسيتم استخدام جزءاً منه في غذائهم، بينما سترسل الثمار الأخرى إلى الأرض لدراستها.

وقالت "إن أبحاث وتجارب إثمار النباتات في ظروف الجاذبية المنخفضة تعتبر قليلة حالياً، وأن التجارب التي أجريت بينت أن النباتات تثمر في الفضاء بشكل أقل مما هو عليه على الأرض، لكن التغلّب على التحديات في هذا الموضوع مهم  من أجل تأمين الأغذية التي قد تمد رواد الفضاء بالفيتامينات لاحقاً".