كلوزه: علينا أن نقدّم كل ما لدينا

ميروسلاف كلوزه يؤكد توقه الشديد لرفع كأس العالم الأحد المقبل.

كلوزه خلال المؤتمر الصحفي

أكد ميروسلاف كلوزه، الذي أصبح الهداف الأول في تاريخ بطولات كأس العالم، تطلعه إلى رفع الكأس في مونديال البرازيل 2014 على حساب الأرجنتين الأحد المقبل، والتخلص من إحباط نسخة كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، عندما خسرت ألمانيا النهائي أمام البرازيل.
وقال مهاجم لاتسيو الإيطالي: "علينا أن نقدم كل ما لدينا يوم الأحد. أعرف إحساس خسارة نهائي. أريد رفع الكأس. نريد وضع حبة الكرز يوم الأحد، وأن يأتي التتويج أخيراً".
ويفكر صاحب 16 هدفاً في بطولات كأس العالم في الأرجنتين كفريق، وليس كميسي أو مجموعة من المهارات: "نركز على الأرجنتين. إنها لعبة جماعية. ميسي لاعب رائع يمكنه أن يغير وحده مصير مباراة".
وقال المهاجم "يوم الأحد سنحاول من جديد أن ندهش. ستكون مباراة مثيرة وخططية".
وانتزع كلوزه في مونديال البرازيل 2014 الرقم القياسي لعدد الأهداف في بطولات كأس العالم، الذي كان بحوزة البرازيلي رونالدو، الذي قال عنه: "لقد كان هو المهاجم الأكثر اكتمالاً. لم يكن له مثيل. إنه شخص رائع كذلك. هنأني عندما أحرزت الهدف الخامس عشر. قال مرحباً بك في نادي الخمسة عشر. الآن أقول للجميع مرحباً في نادي الستة عشر".
وأشاد اللاعب المخضرم بالأجواء داخل فريقه "روح الفريق رائعة. كل فرد يعرف دوره ومن لا يلعبون أو يشاركون بصورة قليلة مستعدون أيضاً. الجميع يعرف ما نحتاج إليه وذلك بالنسبة لي روح الفريق".
وأضاف "أستمتع بكل لحظة في الملعب. كل لحظة مع الفريق. سأقرر عقب النهائي رد فعلي إزاء إحساسي بما قد تكون مباراتي الأخيرة".