الصحف الألمانية: لا يصدق.. هائل.. رائع

الصحف الألمانية تكيل المديح لمنتخب بلادها معبّرة عن فرحتها العارمة بالفوز التاريخي على البرازيل 7-1.

فرحة اللاعبين الألمان بأحد الأهداف السبعة
تغنّت الصحف الألمانية، الصادرة اليوم، بالفوز التاريخي الساحق لمنتخب بلادها على نظيره البرازيلي 7-1، في نصف نهائي مونديال 2014.
فقد خصصت صحيفة (بيلد) واسعة الانتشار، الصفحة الأولى كاملة، وهو أمر غير معتاد، للاحتفاء بالفوز الكبير الذي حققه المانشافت أمس في بيلو هوريزونتي، مع صورة لطوني كروس وسامي خضيرة يحتفلان بأحد الأهداف، وعبارة "صمتاً!".
ولم يقتصر الأمر على الصفحة الأولى، فقد ملأت صور اللاعبين الألمان أثناء تسجيل الأهداف في المرمى البرازيلي باقي الصفحات، حيث تظهر في الصفحة الثانية صورة للهدف الأول الذي أحرزه توماس مولر، بينما تبدو عدة صور في الصفحة الثالثة لهدف ميروسلاف كلوزه، وكذلك احتوت الصفحة الرابعة على أهداف كروس، فيما تم تخصيص الصفحة الخامسة لهدف سامي خضيرة، والسادسة لصورة وهدفي أندريه شورله رافعاً يديه إلى السماء.
كما أصدرت الصحيفة ملحقاً خاصاً حول المونديال جاءت فيه عناوين مثل "90 دقيقة، سبعة أهداف، فوز للتاريخ"، وأيضاً "لا يصدق! هائل! رائع!"، وكذلك "احتفالاتنا تبكي البرازيل".
بالمثل، استحوذ كلوزه على صفحة كاملة من الصحيفة التي وصفته بـ"إله كرة القدم" بعد أن أصبح أمس في صدارة هدافي المونديال عقب إحراز هدفه الـ16 ليتخطى رقم البرازيلي المعتزل رونالدو.
ونال الجمهور الألماني حظه أيضاً حيث أوردت الصحيفة صوراً له على صفحتها الأخيرة، وهي الصور التي تم التقاطها من (ساحة المشجعين) وهي عبارة عن شارع في برلين مكيف الهواء ويحوي شاشات عملاقة، ويتجمع فيه عشرات الآلاف من المشجعين في كل مباراة للمانشافت.
من جانبها، وضعت صحيفة (زودويتشه تسايتونغ) على واجهتها صورة لمنتخب المانشافت، مؤكدة أن "ألمانيا في النهائي بعد فوز كاسح"، بينما عنونت صحيفة  (فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ) "رقم قياسي ألماني" واضعة صورة للاعبين وهم يحتفلون بهدف سجلوه.
فيما صدرت (فيلت كومباكت) إلى صفحتها الأولى صورة كل من كلوزه وكروس وخضيرة وهم يتعانقون بعد تسجيل هدف. قبل أن تعنون "نصف نهائي تاريخي للمونديال أمام البرازيل"، ناصحة القراء "قم بقص الصفحة الأولى، ضعها داخل إطار، ثم علقها".
أما صحيفة (تاجيسشبيغل) فقد أكدت عبر صفحتها الأولى "الرائعون إلى النهائي"، كما عنونت (برلينر تسايتونغ) أيضاً "المنتخب الوطني يحتفل بفوز تاريخي على البرازيل"، كذلك تحدث (برلينر مورغنبوست) عن "رائعة بيلو هوريزونتي"، بينما وصفت (تي زد) النتيحة بأنها كانت بمثابة "حلم".

اخترنا لك