قريباً.. عرض فيلم "جدار الصوت" اللبناني في تونس

تمت برمجة الشريط اللبناني "جدار الصوت"، للمخرج أحمد غصين الفائز بـ 3 جوائز من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، للعرض الجماهيري على الشاشات التونسية بدءاً من 15 تموز/ يوليو الجاري.

 

  • لقطة من فيلم
    لقطة من فيلم "جدار الصوت"

"جدار الصوت" ALL THIS VICTORY، الشريط الروائي الأول لمخرجه اللبناني أحمد غصين، وصل إلى تظاهرة: أسبوع النقاد الدولي، في الدورة 76 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وفاجأ الجميع بفوزه الرائع بـ 3 جوائز دفعة واحدة: الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد، جائزة الجمهور، وجائزة ماريو سيراندي للمؤثرات الصوتية، وتستقبله الشاشات التونسية بدءاً من 15 تموز/يوليو الجاري.

الشريط صوّر في منطقة الزبداني السورية ويستند إلى أحداث حصلت بعد عدوان تموز/يوليو عام 2006 على لبنان، تتمثل في شاب جنوبي يعود إلى قريته بعد طول غياب، ليجد أوضاعاً مثيرة أبرزها وجود مجموعة من الجنود الإسرائيليين يحتلون الطبقة الأولى من منزله، فكيف سيتعامل مع هذا الواقع.

الفيلم كانت تمت برمجته للعرض في لبنان وعدد من الأقطار العربية لكن التطورات التي شهدها لبنان أجلت كافة المواعيد، ويجري حالياً تجديدها بما يتلاءم مع الظرف الراهن.

من الوجوه الحاضرة في الفيلم: فلافيا بشارة، عصام بوخالد، الراحل عادل شاهين، إيلي شوفاني، كرم غصين، شارلز حبيليني، وسحر منقارة.