"صندوق الدنيا"يتبارى في مسابقة مهرجان أونتاريو السينمائي

شريط: صندوق الدنيا، للمخرج المصري عماد البهات، أحد مساعدي المخرج يوسف شاهين، يتبارى على الجائزة الذهبية في مسابقة مهرجان أونتاريو المستمر حتى 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

 

  • 7 من أبرز شخصيات الشريط على الملصق
    7 من أبرز شخصيات الشريط على الملصق

قبل أسابيع عرضنا نقدياً لفيلم: صندوق الدنيا، نص وإخراج عماد البهات، الذي عمل مساعداً للمخرج الراحل يوسف شاهين في عدة أفلام، وهاهو يحظى بفرصة عالمية لتقدير مستواه المتميز والذي خوله المنافسة في مسابقة عالمية تعلن نتائجها مساء الأحد في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، خصوصاً وأن موضوعه يختصر الأحوال في مصر من نواح متعددة، ويبدو كأنه كوكتيل جاذب يرسم الصورة الواقعية بصدق وشفافية.

26 فيلماً سيتواجه معها المخرج البهات في مهرجان يعرض في برمجته 150 شريطاً (بينها 21 وثائقياً و69 قصيراً) من 50 دولة. وتتم العروض أونلاين، بحيث تستفيد مروحة واسعة من رواد السينما، وهي فرصة لفريق "صندوق الدنيا" باسم السمرة، رانيا يوسف، صلاح عبد الله، خالد الصاوي، أحمد كمال، وعلاء مرسي، للإطلالة على أرحب جمهور.

إشارة إلى أن الفيلم ينقسم إلى 5 عناوين تتوالى على مدى العرض، تبدأ من الصعيد، وتنتهي في إحدى ساحات القاهرة التي تتسع للجميع على إيقاع موسيقات شرقية معروفة، أو غربية شبابية راقصة، تؤكد أن هذا لا يفسد للحياة وداً فالدنيا خلطة سحرية و صندوقها يتسع للكل.