قداس احتفالي لـ "بيتهوفن" في دار أوبرا القاهرة السبت القادم

بمناسبة الميلاد المجيد تُحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي حفلاً مساء السبت في 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري على خشبة المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة تعزف فيه القداس الإحتفالي لـ بيتهوفن الذي استغرق منه 4 سنوات لتأليفه.

 

  • أوركسترا القاهرة السيمفوني
    أوركسترا القاهرة السيمفوني

هي واحدة من السهرات النوعية التي يحتضنها المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة في 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إحتفالاً بعيد الميلاد المجيد، ولم يكن اختيار القداس الاحتفالي لـ بيتهوفن، فقط لأنه يتناول شعائر دينية بل لكونه تحفة فنية موسيقية مبدعة عمل عليها بيتهوفن 4 سنوات من الدأب حتى جاءت في صورة مثالية جاذبة ومتعمقة في معناها وجوهرها، خصوصاً ذاك الإحساس بالأمان النفسي حين الإستماع إليها.

 دار الأوبرا جندّت لهذه السهرة المميزة، إضافة إلى الأوركسترا السيمفوني وقائدها المعروف بحرفيته، عدداً من الأصوات الأوبرالية البارزة للمشاركة: السوبرانو إيمان مصطفى، الميتزو سوبرانو جولي فيظي، التينور عمرو مدحت، والباص رضا الوكيل، ومشاركة خاصة لكورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينيزيا.

إشارة إلى أن بيتهوفن الذي قدّم العمل لأول مرة عام 1814 بعد عام على إنجازه حيث عمل عليه 4 أعوام (1819 و1823)، وما زال من أهم الأعمال الموسيقية التي عاشت وإشتهرت طيلة عقود رغم ظهور موسيقيين تميزوا في أكثر من منطقة في العالم.