رمضان 2021 بلا رامز جلال؟

مع بدء التحضيرات لبرمجة العام 2021، يتلقى رامز جلال تحذيراً من نقيب الإعلاميين يمنعه من تقديم برنامج مقالب جديد يبث في رمضان 2021. 

  • رامز جلال ممنوع من الظهور في رمضان المقبل!
    رامز جلال ممنوع من الظهور في رمضان المقبل!

لن يكون رامز جلال نجم شهر رمضان المقبل. إذ مع بدء التحضيرات لبرمجة العام 2021، تلقى جلال تحذيراً من نقيب الإعلاميين طارق سعدة، مانعاً إياه من تقديم برنامج مقالب جديد يبث في رمضان. 

وصرح سعدة قائلاً إن "جلال لم يتقدّم رسمياً للانضمام إلى عضوية النقابة، وهذا الأمر يحول بينه وبين تقديم البرامج"، مشيراً إلى أنه لن يسمع بعرض أي مشروع تلفزيوني لجلال، "يتضمن سخرية من المشاهير أو محاولة لترويعهم". 

وأشار نقيب الإعلاميين المصريين إلى أنه "إذا كانت البرامج تسخر من الضيوف وتراوغ عليهم، فهذا أمر مرفوض، أما إذا كانت بعض البرامج للتشكيك والترفيه على المشاهدين فهذا مقبول، ولكن لا بد أن يحصل مقدمها على تصريح مزاولة المهنة". 

  • رامز جلال ممنوع في رمضان!
    رامز جلال ممنوع في رمضان!

وكانت النقابة قد أخطرت قناة "mbc مصر" قبل أشهر، بقرار منع ظهور جلال بسبب المخالفات التي تم رصدها ببرنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" الذي بثته القناة في رمضان الماضي، وأهابت النقابة بقنوات MBC بمراعاة مشاعر المواطنين وقدسية الشهر الكريم، كما أهابت بضيوف البرنامج بالبعد عن مثل هذه البرامج "لما في ذلك من الحط من شأنهم كونهم نجوما كل في مجال تخصصه" بحسب تعبيرها.

  • رامز جلال ممنوع في رمضان!
    رامز جلال ممنوع في رمضان!

وقالت النقابة إن البرنامج "تخطى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام المصري، ورسخ البرنامج للعنف وإهداره للحقوق الإنسانية"، متهمة رامز جلال بأنه "قام بالاستهزاء والإسفاف بها على مسمع ومرأى من المشاهدين، خاصة وأن مقدمه غير حاصل على تصريح بمزاولة أية أنشطة إعلامية".

يذكر أن جلال عرف شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، بسبب تقديمه برامج المقالب المتنوعة من بينها "رامز واكل الجو" و "رامز تحت الأرض"، وآخرها "رامز مجنون رسمي".