صحافة

هناك عدد غير قليل من خطوط التشابه بين ريتشارد نيكسون وبين بنيامين نتنياهو، سواء لجهة غريزة الحكم لدى كل منهما أو لجهة الحاجة للبقاء بكل ثمن. فنتنياهو كان قد تنافس عام 1993 على منصب رئيس حزب الليكود عندما انفجرت قضية "الفيديو الساخن".

أمام المنافسة الشديدة من وسائل التواصل الاجتماعي، هناك بعض الأشياء التي لا تزال جديرة بالاهتمام في مجتمع حر.

"ما تحتاج أميركا إلى إدراكه هو أنها لا تستطيع إصلاح سوريا، ولا يمكنها إيقاف تجنيد "داعش" وأعتقد أنه من الأفضل أن تنسحب من سوريا".

عملية تصفية أبو العطا أثبتت، قبل كل شيء، أن يد إسرائيل الطويلة تطال كل من يخطط للقيام بأعمال إرهابية ضدها، وذلك عبر إظهار القدرات الاستخباراتية – العملياتية الخاصة للجهات الأمنية.

المسؤولون الأميركيون كانوا يعرفون أن الاستيلاء على النفط بالنسبة لترامب هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يقنعه بعدم الانسحاب الكامل من سوريا.

الكاتب في صحيفة "هآرتس" يسرائيل هرئل يعتبر أن الخلاصة من المعركة الأخيرة "لإسرائيل" مع "الجهاد الإسلامي" هي كسابقاتها، لن تُسجّل في التاريخ "لمجد دولة إسرائيل".

في ظل نتنياهو القصف على إسرائيل أصبح مشهداً عادياً يجب التعايش معه، والجولة القادمة هي من الآن في الأجواء.

أحيانا تكون لقطة شاشة واحدة تساوي ألف كلمة. في صباح يوم الأربعاء الماضي، بعد يوم من إطلاق 200 صاروخ على إسرائيل ومواطنيها، تم إجراء مقابلة مع عضو الكابينت الوزير زئيف الكين، في إحدى برامج الصباح.

تحذر الولايات المتحدة من أن الطائرات بدون طيار "ذاتية الحكم" التي تبيعها الصين إلى دول الشرق الأوسط يمكن أن تكون لها نتائج وخيمة مع الآلات القادرة على تحديد من يموت ومن يعيش.

إذا استمر هذا الواقع المرير في الانتشار، فإن نيويورك ولندن وبرلين وباريس ستبدو بشكل متزايد مثل نابلس والخليل والقدس الشرقية وغزة، وسنتوصل إلى فهم ما يعنيه العيش داخل دولة مراقبة.

حققت "إسرائيل" اختراقاً على مستوى العالم في دمج التقنيات الرقمية في صناعة الأمن حيث يكمن الخطر في "أننا سنصبح جميعاً فلسطينيين".

السؤال الإستراتيجي الأكثر أهمية في هذه الآونة هو: ما الذي فعلته الحكومة الإسرائيلية منذ أن دخلت تفاهمات "الجرف الصامد" حيز التنفيذ من خمس سنوات حتى تُحوِّل الهدوء المؤقت في القطاع إلى هدوء دائم؟ الجواب: لا شيء تقريباً.

إسرائيل هي دولة صغيرة، يسهل اختراقها واستهدافها، والتي يتركز معظم سكانها في منطقة صغيرة. لذلك قاموا بتركيز كميات ضخمة من الصواريخ على حدودنا. ونحن أيضاً توصلنا إلى الاستنتاج الصحيح. وأصبح الدفاع أحد الدعائم الأساسية لأمن إسرائيل.

كشفت النتائج الحديثة في الهند أن تهديد برامج التجسس للشركة على الناشطين والصحافيين لا يقتصر على الأنظمة الاستبدادية.

قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل.

المزيد