الكويت تؤجل كل الفعاليات الثقافية إلى العام المقبل

(المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) في الكويت يعلن تأجيل كل الفعاليات الثقافية والفنية إلى العام المقبل، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية من تفشي وباء "كورونا". 

  • الكويت تؤجل كل الفعاليات الثقافية إلى العام المقبل
    الكويت تؤجل كل الفعاليات الثقافية إلى العام المقبل

استجابة للإجراءات الاحترازية من تفشي وباء "كورونا" في البلاد، قررت السلطات الكويتية تأجيل كل الفعاليات الثقافية والفنية المتبقية من هذا العام إلى العام المقبل. 

وشملت الفعاليات المؤجلة "معرض الكويت الدولي للكتاب" في دورته الـــ 45، وذلك بناء  على توصية أمناء (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب). 

وأكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، إن التأجيل أتى بناءً على توصية لجنة المجلس الوطني منعاً لتفشي وباء "كورونا" .

من جانبه، قال أمين عام "المجلس الوطني" كامل العبد الجليل أن الأمانة العامة للمجلس "ستواصل تكثيف وتوسيع جميع وسائل نشر الثقافة والمعرفة والأعمال الفنية عن بعد، وذلك عبر المنصات الرقمية وعلى موقع المجلس على شبكة الإنترنت خلال الفترة المقبلة".

وفي هذا السياق، تم تمديد فترة الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والانسانية لعام 2020، حتى 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

أما على صعيد الندوات فقد افتتح العبد الجليل ندوة إفتراضية بعنوان " المتاحف العربية بين التنمية والثقافة"، بمشاركة ضيوف من البحرين وعُمان وتونس والكويت والعراق.

الندوة التي بدأت اليوم عبر تطبيق "زووم" وتبث لاحقاً على حساب المجلس على "يوتيوب"، تنظمها إدارة الآثار والمتاحف في "المجلس الوطني"، وتستمر حتى 25 تموز/يوليو الجاري.

وتتضمن مشاركات علمية حول علم المتاحف وآفاق التعاون الدولي وتنوع الفئات المستهدفة في استراتيجيات التعليم والتربية المتحفية.