أسعار النفط ترتفع بسبب تزايد المخاوف من قلة المعروض العالمي

مع استمرار الأزمة الأوكرانية، وبسبب مخاوف من قلّة المعروض العالمي، أسعار النفط تصعد إلى أعلى مستوى لها منذ 3 أسابيع.

  • أسعار النفط ترتفع مع استمرار الأزمة الأوكرانية واحتمال فرض عقوبات أكثر صرامة على روسيا
    أسعار النفط ترتفع مع استمرار الأزمة الأوكرانية 

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ 3 أسابيع تقريباً، اليوم الإثنين، مع تزايد المخاوف من قلّة المعروض العالمي مع تفاقم الأزمة في أوكرانيا، مما زاد من احتمال فرض الغرب عقوبات أكثر صرامة على روسيا أكبر دولة مصدرة للنفط الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 1.09 أو 1.0% إلى 112.79 دولاراً للبرميل عند الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 30 آذار/مارس الماضي عند 113.80 دولاراً للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولاراً أو 0.9% إلى 107.95 دولارات للبرميل.

وارتفع كل من الخامين قبل عطلة عيد القيامة أكثر من 2.5%، يوم الخميس الماضي، بسبب أنباء عن احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على واردات النفط الروسية.

وقالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إنّ الهيئة التنفيذية للاتحاد تعمل على صياغة مقترحات لحظر النفط الخام الروسي، ولكن دبلوماسيين قالوا إنّ ألمانيا لا تدعم بفعالية فرض حظر فوري.

وذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أمس الأحد، أنّ العقوبات المقبلة التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا ستستهدف النفط.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك