لبنان يفرّغ أول شحنة من الوقود العراقي

السلطات اللبنانية تبدأ بتفريغ أول شحنة من الوقود العراقي ليُصار إلى استخدامها في معامل الكهرباء، ووكالة الأنباء العراقية تقول إنّ "الشحنة الثانية ستصل إلى لبنان الأسبوع المقبل".

  • شحنة الوقود التي وصلت بلغت 31 ألف طن من مادة
    شحنة الوقود التي وصلت بلغت 31 ألف طن من مادة "الكاز اويل"

بدأت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، بتفريغ أول شحنة من الوقود العراقي المستبدل الذي وصل يوم أمس إلى لبنان ضمن الاتفاقية التي أبرمها الجانبان والتي تنص على تزويد العراق للبنان مادة الفيول الثقيل لمدة عامٍ كامل.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أنّ شحنة الوقود التي وصلت بلغت 31 ألف طن من مادة "الكاز أويل"، مشيرةّ إلى أنّه "تم تفريغ نصف الكمية في معمل الزهراني والنصف الآخر في معمل دير إعمار بطرابلس شمالي لبنان".

ولفتت الوكالة إلى أنّ "الشحنة الثانية ستصل إلى لبنان الأسبوع المقبل، ضمن الاتفاق الذي نصّ على إجراء مناقصة كل شهر لاستبدال الوقود المخصص لمعامل كهرباء لبنان"، مبينةً أنّ "المناقصة الثانية سترسي في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

ويجدر الذكر أنّه، وفي تموز/يوليو الماضي، وقّع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ريمون غجر، مع الحكومة العراقية في بغداد العقد النهائي لاستيراد مليون طن من النفط من أجل الحد من أزمة الكهرباء في لبنان.