خطة بايدن لزيادة الحد الأدنى للأجر ستزيد من العجز في الميزانية

صرّح مكتب الميزانية في الكونغرس أنّ خطة بايدن لزيادة الحد الأدنى للأجور ستزيد العجز في ميزانية الولايات المتّحدة بمقدار 54 مليار دولار على مدار الأعوام العشرة من 2021 إلى 2031 .

  • مكتب الميزانية بالكونجرس: خطة بايدن لزيادة الحد الأدنى للأجر ستخفض 1.5 مليون
    مكتب الميزانية في الكزنغرس: "زيادة الحد الأدنى للأجر ستنتشل أيضا 900 ألف أمريكي من الفقر في 2025 ." 

قال مكتب الميزانية في الكونغرس، اليوم الاثنين، إنّ "مقترح الرّئيس الأمريكي جو بايدن لزيادة الحد الأدنى للأجر إلى 15 دولاراً في السّاعة بحلول يونيو حزيران 2025 سيؤدي إلى خفض قدره 1.4 مليون في الوظائف في تلك السنة."

وأشار إلى أنّه "سيزيد العجز في ميزانية الولايات المتّحدة بمقدار 54 مليار دولار على مدار الأعوام العشرة من 2021 إلى 2031".

وفي تقديراته لتكلفة "قانون زيادة الأجر 2021" الذي اقترحه بايدن، قال مكتب الميزانية إنّ "زيادة الحد الأدنى للأجر ستنتشل أيضا 900 ألف أمريكي من الفقر في 2025 ." 

يذكر أنّ الرّئيس الأميركي جو بايدن كان تعهد بمساعدات فورية لملايين الأميركيين العاطلين عن العمل، وغير القادرين على تأمين لقمة العيش بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد. 

وكان فقد نحو 3.8 مليون أميركي وظائفهم بشكل دائم في أيلول/سبتمبر الماضي، بينما ظل 2.4 مليون دون عمل لأكثر من 6 أشهر، فيما زاد عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع في الأشهر السابقة مما يزيد المخاوف من أن سوق العمل الأميركية ستشهد أضراراً دائمة بسبب جائحة كورونا.