الجزائر تسجّل أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا

الجزائر تعلن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا ليبلغ 1702 من إجمالي المصابين، وطائرة مساعدات روسية محملة بمعدات ولوازم طبية، تصل إلى قاعدة "بوفاريك" الجوية.

  • الجزائر تسجّل أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا
    الجزائر: سجلت الجزائر 199 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الجزائر 199 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3848 حالة، فيما سُجلت 7 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى 444 حالة، حسب ما كشفت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، اليوم الأربعاء. 

وأوضح الناطق باسم اللجنة جمال فورار، أنه منذ يوم الثلاثاء، ارتفع عدد المتعافين من الفيروس ليبلغ 1702 من إجمالي المصابين، وذلك بعد تسجيل 51 حالة شفاء جديدة.

ويعتبر عدد الإصابات المستجدة، أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا، منذ ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في الجزائر، في 26 شباط/فبراير المنصرم.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء، عن وصول طائرة روسية إلى قاعدة "بوفاريك" الجوية، محملة بمعدات ولوازم طبية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الدفاع إن المساعدات "هبة ممنوحة من شركة روسية، للمساهمة في الجهود المتواصلة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد"، مضيفةً أن "المبادرة تندرج في إطار تعزيز التبادل والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وتدعيم العلاقات المتميزة بين البلدين".

وكانت حطّت بمطار "هواري بومدين" في 10 نيسان/أبريل الجاري طائرتين تابعتين لسلاح الجو للجيش الجزائري مخصصتين للنقل العسكري على متنها الشحنة الثانية من المعدات الطبية التي وردت من الصين، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الجزائرية. 

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الحمولة الطبية الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا تقدر بـ 30 طن تم نقلها في مدة قياسية تدعيماً للجهود المتواصلة والرامية للحد من تفشي الفيروس الخطير".

وفي 5 نيسان/أبريل الجاري، أشرف رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد، بمطار "هواري بومدين" الدولي، على استلام طلبيات قادمة من الصين، وذلك على متن طائرتين عسكريتين.